Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/06/2008 G Issue 13030
الأحد 27 جمادى الأول 1429   العدد  13030
مهرجان السفر والسياحة ينطلق اليوم بالشرقية

الخبر - خالد المرشود

تنطلق مساء اليوم فعاليات مهرجان السفر والسياحة الأول بالشرقية، والذي يستمر حتى الرابع من يونيو في مجمع الراشد بمحافظة الخبر.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان مدير عام جمعية المعاقين بالشرقية عبد الله بن رشيدان المغامس، أن المهرجان يقام بعد صدور موافقة كريمة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود على تنظيمه، حيث يمثّل حرص سموه تكامل المنظومة السياحية بالمنطقة.

وبيَّن أن المهرجان سيركز على المقومات والبنى السياحية في المنطقة الشرقية. كما سيغير هذا المهرجان من فكر السفر والسياحة التقليدي، والانتقال إلى نظام أكثر احترافية في رسم خطط العطلات والإجازات للمسافرين، وبالأخص فئة العائلات.

وأضاف: من المتوقع أن يزور المهرجان نحو 120 ألف زائر، من كافة شرائح المجتمع، حيث سيحرص على فرض أسعار وخصومات مقدمة لكافة زوار المعرض، لتحقيق الاستفادة المرجوة منه. وعن تبني جمعية المعاقين لهذا المهرجان، بيَّن أن ذلك يأتي في إطار تنويع مصادر الدخل للجمعية، والتي تستهدف من ذلك وضع إستراتيجية جديدة، وأفكار حديثة لزيادة مواردها، والتي من شأنها رفع مستوى الأداء والخدمة في الجمعية لفئة المعاقين في الشرقية.

وسيقام ضمن المهرجان عدد من الفعاليات المنوعة منها معرض مصاحب يضم الأنشطة الاقتصادية المرتبطة بقطاع السفر والسياحة، وتنظيم فعاليات عائلية ترفيهية، عرض منتجات المعاقين، سحوبات تذاكر سفر محلية ودولية، وإقامة فعالية الحرف والعروض الشعبية، ومعرض للصور الفوتوغرافية.

ويهدف المهرجان إلى ترويج المزايا النسبية السياحية التي تتمتع بها المنطقة الشرقية، والتسويق السياحي للمنتجعات السياحية على المستوى المحلي والدولي، عرض أفضل البرامج السياحية المتكاملة المتضمنة تخفيضات في أسعار الإقامة بالفنادق وتذاكر السفر والتعريف بواقع السياحة في المحلية والعالمية ومقوماتها، تشجيع السياحة البيئية الخليجية والرحلات السياحية المتبادلة فيما بينها، وعرض لخدمات التدريب والتأهيل لكليات ومعاهد السياحة والخدمات المساندة، عرض لبرامج ومناشط السياحة السعودية والخليجية بكافة قطاعاتها. وسيشارك في المهرجان قطاعات عدة منها فرع وزارة التجارة والصناعة، أمانة المنطقة الشرقية، الهيئة العليا للسياحة، مطار الملك فهد الدولي، لجنة السياحة بغرفة الشرقية، شركات عقارية سياحية، وكالات السفر والسياحة، شركات طيران، ومصارف محلية، وعدد كبير من الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية، وشركات تأجير السيارات.

العالم احتفل أمس باليوم العالمي للامتناع عن التدخين.. وهنا طفلة تلف عبوات صغيرة من التبغ لتسويقها، وإلى جوارها رضيع يتوسد أغصان شجيرات التبغ.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد