Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/06/2008 G Issue 13030
الأحد 27 جمادى الأول 1429   العدد  13030
300 خبير ومستثمر ناقشوا أزمة سوق الائتمان والسندات العالمية

جدة - راشد الزهراني

بمشاركة 300 خبير ومستثمر ومستشار مالي يمثلون 40 دولة اختتم أمس المؤتمر السنوي الخامس لأعضاء الاتحاد العالمي للاندماج والاستحواذ في الولايات المتحدة الأمريكي فعالياته على مدى ثلاثة أيام. وقال عضو منظمة الخليج العربي واليمن (بيت الاستشارات المالية) إن المؤتمر أتاح للمشاركين فرصة الاستماع للمتحدثين الرئيسيين فيما يتعلق بالحالة الراهنة للاقتصاد العالمي ومناقشة فرص الاستثمار العالمية بما فيها الفرص والتحديات الإستراتيجية والمالية التي تواجه المستثمرين في تمويل عمليات الشراء، وبالرغم من الوضع الاقتصادي والمالي المتردي الذي تعيشه الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، تظهر البيانات المالية أن العائد على الاستثمارات الخارجية في الأسواق المتوسطة هو عائد مجزٍ، مما يحفز على الاستثمار في تلك الأسواق.

وقال الرئيس التنفيذي لبيت الاستشارات المالية في جدة فيصل الصيرفي أن عقد المؤتمر يعطي فرصة للمشاركين سواء من الاتحاد العالمي للاندماج والاستحواذ أو المشاركين من دول الخليج للتعرف على فرص الاستثمار المتاحة سواء داخل دول الخليج أو خارجها، كما سيساعد على تحديد الاتجاهات والفرص ذات القيمة المضافة في قطاعات متعددة كالطاقة، الصناعات الكيمائية والمنتجات الاستهلاكية والخدمات المالية وغيرها.

بدوره قال نائب الرئيس التنفيذي في بيت الاستشارات المالية السيد كاسترو أن التدفق المستمر للمعلومات سيساعدنا للبقاء على اطلاع دائم على شروط الاتفاقيات المبرمة، مما يساعدنا على الإدارة والتخفيف من مخاطر الاستثمار لدى عملائنا.. ومن ناحية أخرى تمكن عملاءنا من فهم ديناميكية السوق والتقييم. مشدداً على أهمية التواصل البناء بين الشركاء في الاتحاد العالمي للاندماج والاستحواذ وذلك من خلال الاجتماعات النصف شهرية والشهرية عن طريق الدائرة المغلقة بالفيديو أو بالهاتف، حيث تتم مناقشة عمليات الاندماج والاستحواذ التي تمت أو العمليات الجديدة التي تم التوقيع معهم، إضافة إلى مناقشة عوامل تقييم الصفقة والتطورات الحاصلة في القطاعات المختلفة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد