Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/06/2008 G Issue 13030
الأحد 27 جمادى الأول 1429   العدد  13030
العيسى: القرار ينسجم مع الرؤية الإستراتيجية للتوسع الإقليمي والعالمي
سامبا تحصل على ترخيص لمزاولة نشاطها المصرفي في قطر

الجزيرة - الرياض

تتأهب مجموعة سامبا المالية لتدشين ذراع مالي ومصرفي جديد لها في العاصمة القطرية الدوحة، بعد حصولها على ترخيص لمزاولة العمل المصرفي في قطر.

وأكد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمجموعة الأستاذ عيسى العيسى، أن الرخصة الجديدة للعمل في السوق القطرية ستعزز من قدرة مجموعة سامبا المالية على تنفيذ إستراتيجيتها التوسعية في الأسواق الإقليمية والعالمية، وستسهم في الحفاظ على الدور الريادي ل (سامبا) كأحد أركان الصناعة المصرفية الإقليمية، لا سيما وأن محطة الدوحة تُعَد الثانية على مستوى منطقة الخليج، في الوقت الذي يستعد فيه سامبا لتدشين نشاطه في دبي، لافتاً إلى ما تعكسه تلك الخطوة من ثقة متنامية بالمؤسسات المصرفية والمالية السعودية، وبأدائها الحيوي والتنافسي، والذي يقف وراء درجات التقييم المتميزة التي تمكنت من حصادها مؤسساتنا الوطنية وعلى رأسها سامبا من قِبل نخبة بيوت الخبرة والتقييم الدولية.

وكانت هيئة تنظيم مركز قطر للمال، قد كشفت عن منحها مجموعة سامبا المالية رخصة تخولها مزاولة الأعمال المنظمة في مركز قطر للمال، حسبما أعلن السيد فيليب ثورب رئيس مجلس إدارة الهيئة القطرية ورئيسها التنفيذي، الذي قال (هناك اهتمام كبير تبديه شركات إقليمية رائدة مثل سامبا في فرص النمو المتوافرة في قطر، وتقدّر هذه الشركات قيمة إنشاء أعمالها في إطار مركز قطر للمال، وقد أبدت جميعها التزامها بالمعايير الدولية التي نفرضها) .. مؤكداً ثقته بما يمكن لهذه الشركات المساهمة به إيجاباً في تطوير قطاع الخدمات المالية في قطر.

يجدر بالذكر إلى أن مجموعة سامبا تُعَد واحدة من أكبر البنوك العاملة في السوق السعودية والإقليمية، وقد تمكن سامبا من تحقيق قفزات نوعية في أدائه المالي والإستراتيجي، مكّنه من الاستحواذ على أعلى درجات التقييم والتصنيف من قِبل وكالات التقييم الدولية، وتمكّن سامبا من الاستحواذ على حصة الأغلبية في بنك كريسنت الباكستاني في عام 2007م، إلى جانب نشاطه المصرفي المتنامي في المملكة المتحدة عبر مركزه في العاصمة لندن .. هذا فضلاً عن فرعه الجديد المتكامل في دبي، والمحاولات التي يبذلها سامبا في سبيل تعزيز دوره الإقليمي، عبر الاستحواذ على مؤسسات مصرفية إقليمية مرموقة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد