Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/06/2008 G Issue 13030
الأحد 27 جمادى الأول 1429   العدد  13030
تصفية مجموعة النفيسي في مزاد أواخر الشهر الجاري

«الجزيرة» - الرياض

أقرت المحكمة العامة بالرياض تصفية مجموعة صلاح النفيسي، على أن يتم تنفيذ المزاد أواخر الشهر الجاري، إذ سيحدد موعده في الأيام القليلة المقبلة، وأشرف الحارس القضائي بشكل مباشر على عمليات التصفية وحصر حقوق المساهمين، والأملاك والعقارات والمصانع التابعة لمجموعة صلاح النفيسي خلال السنوات الماضية.

وقال الحارس القضائي لمجموعة صلاح النفيسي المحاسب القانوني حمود بن علي الربيعان: إن المحكمة أقرت التصفية والتي سيحدد موعدها في نهاية الشهر الجاري وتسليم مستحقات المساهمين بعد ذلك، كما أوضح بأن إقامة المزاد ستتم نهاية الشهر الجاري.

وبين الربيعان أن الدخول في المزاد سيكون متاحاً للجميع سواء السعوديين أو غيرهم من المستثمرين خارج المملكة، مشيراً إلى أن المزايدة ستخضع لتنظيم خاص سيتم الإشعار به لاحقاً، لتنظيم عملية الدخول إلى المزايدة.

وأوضح الربيعان أنه تم حصر مستحقات المساهمين وفق إجراءات محاسبية واضحة، ومنتظمة، وموثقة، وأن جهوداً بذلت في السنوات الماضية بشكل متواصل لإثبات حقوق المساهمين تحت إشراف قضائي مباشر.

الجدير بالذكر أن المزاد سيشمل جميع ممتلكات مجموعة صلاح النفيسي ومن أهمها نشاط التمور والذي يشمل المزارع التابعة لتمور المملكة بالقصيم، والمصنع بملحقاته والمعارض التابعة لها، بالإضافة إلى مخطط أرض مكة على طريق مكة - جدة السريع الذي يبعد عن الحرم المكي تقريباً 12 كم بالإضافة إلى عدد من العقارات الأخرى.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد