Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/05/2008 G Issue 13026
الاربعاء 23 جمادى الأول 1429   العدد  13026
الدكتور الفنتوخ وكيلاً لوزارة التعليم العالي للتخطيط والمعلومات

الجزيرة - الرياض

أصدر معالي وزير التعليم العالي قراراً يقضي بتكليف الدكتور عبدالقادر بن عبدالله الفنتوخ عضو هيئة التدريس بالجامعة وكيلاً للتخطيط والمعلومات. لقد عمل الدكتور خلال السنة الماضية مستشاراً ومشرفاً عاماً على تقنية المعلومات بالوزارة.

والدكتور الفنتوخ حاصل على درجة الدكتوراة في علوم الحاسب عام 1415هـ من معهد الينوي للتقنية IITشيكاغو الولايات المتحدة الأمريكي، وعلى درجة الماجستير في عام 1412هـ من جامعة ولاية أوكلاهوما ستلوتر الولايات المتحدة الأمريكية 1412هـ.

وله خبرات علمية واسعة في مجال تقنية المعلومات وعلوم الحاسوب وشغل العديد من المناصب القيادية وعضو في العديد من اللجان الخاصة بتقنية المعلومات.

إضافة إلى الخبرات الاستشارية، فهو: رئيس فريق عمل الخطة الاستراتيجية لتقنية المعلومات بوزارة التعليم العالي، ورئيس لجنة الاستراتيجيات والسياسات لموقع جامعة الملك سعود على الإنترنت. ومستشار للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، ومستشار لدى الرئاسة العامة للحرس الوطني. ومستشار معلوماتي لدى وزارة التربية والتعليم، ورئيس الفريق الاستشاري لتقنية وأمن المعلومات لدى وزارة الخارجية، وعضو فريق البحث في مشروع تطوير بيئة محاكاة موزعة تعمل ببروتوكولات الإنترنت المدعوم من قبل مركز البحوث، كلية علوم الحاسب والمعلومات، جامعة الملك سعود. وعضو لجنة الاتصالات والمعلومات في مشروع إعداد الخطة الوطنية الشاملة للعلوم والتقنية - مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وعضو لجنة الإنترنت والاتصالات بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض، وللدكتور عبدالقادر الفنتوخ العديد من المؤلفات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد