Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/05/2008 G Issue 13022
السبت 19 جمادى الأول 1429   العدد  13022
أخبار عالمية

* ذكرت تقارير أمريكية أمس أن ولاية جورجيا الأمريكية أصدرت قراراً بتخفيف حكم الإعدام بحق قاتل مدان إلى السجن مدى الحياة، وذلك قبل أقل من ساعتين ونصف الساعة من تنفيذ الإعدام عن طريق الحقن بمادة سامة.

* قالت حكومة تشيلي يوم الخميس إن أمطاراً غزيرة وفيضانات أودت بحياة خمسة أشخاص وأجبرت نحو 13000 شخص على ترك ديارهم في جنوب البلاد بعد أن فاضت الأنهار عن ضفافها.

* أعلن جهاز الدرك الفرنسي أن 7 أشخاص قتلوا وأُصيب العشرات بجروح ليل الخميس * الجمعة في حادث سير لحافلة فرنسية تقل سياحاً مغاربة على الطريق السريع (آ 10) عند سويفر (وسط) قرب بلوا.

* لقي عشرة من عمال المناجم على الأقل حتفهم أمس في انفجار غاز وقع بمنجم في أوكرانيا.

* أقال الحزب الشيوعي الفيتنامي مسؤولاً بارزاً بمكتب المدعي العام في إقليم بجنوب البلاد لأنه ارتكب سلسلة مخالفات من بينها إنجاب طفل رابع, مخالفاً لسياسية إنجاب طفلين فقط بالبلاد.

* هبطت طائرة تقل 180 راكباً في مطار بريمن شمال ألمانيا ليلة الخميس - الجمعة بسبب إصابة إحدى المسافرات بأزمة قلبية.. وجرى نقل الراكبة- 49 عاماً - إلى المستشفى لتلقي العلاج حيث تجاوزت الآن مرحلة الخطر.

* أعلنت الحكومة الفيتنامية أمس الجمعة تمرير قانون يسمح لبعض فئات الأجانب بشراء وحدات سكنية في فيتنام ابتداء من 2009 وهي المرة الأولى التي تسمح فيها الدولة الشيوعية لغير الفيتناميين بتملك عقارات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد