Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/05/2008 G Issue 13022
السبت 19 جمادى الأول 1429   العدد  13022
ستة قتلى في هجوم انتحاري بالفلوجة
اعتقال قيادي بالقاعدة ومهربين بحوزتهم صواريخ إيرانية بالعراق

بغداد - تكريت - الفلوجة

أعلن الجيش الأمريكي أمس الجمعة أن قواته اعتقلت أربعة أشخاص يشتبه بأنهم مهربو أسلحة في العراق. وقال الجيش في بيان: إن الرجال الأربعة الذين يعتقد بأنهم شيعة كانوا يجلبون الصواريخ والذخيرة المضادة للدبابات وأسلحة أخرى من إيران إلى محافظة ديالى شمال شرق بغداد. وأشار الجيش إلى أن أحد الرجال الأربعة مسئول عن تنفيذ العديد من الهجمات ضد القوات الأمريكية وأفراد قوات الأمن العراقية في منطقة الحسينية.

يذكر أن الجيش الأمريكي يتهم القيادة الشيعية في طهران بتسليح الميليشيات الشيعية وتدريب مقاتلي المهدي التابع لمقتدى الصدر.

من جهة أخرى ذكر مصدر في الشرطة العراقية بمحافظة صلاح الدين أمس الجمعة أن قوات الأمن اعتقلت شخصية قيادية في ما يسمى (جيش المجاهدين) في العراق الذي وصفه بأنه (واجهة) لتنظيم القاعدة، وقال الرائد أحمد الفحل مسئول وحدة مكافحة الشغب في قيادة شرطة محافظة صلاح الدين (180 كم شمال بغداد): إن قوة من الشرطة تمكنت من اعتقال المطلوب (أبو أحمد) وهو قائد جيش المجاهدين في محافظة صلاح الدين.

من جانب آخر أعلن مصدر في الشرطة العراقية أن ستة أشخاص على الأقل قتلوا وجرح أربعة آخرون الجمعة في هجوم انتحاري على حاجز عسكري في الفلوجة غرب العراق، وقال النقيب محمد حسيني من الشرطة العراقية في المدينة: إن انتحارياً فجر شحنة ناسفة عند حاجز مشترك لعسكريين عراقيين وأمريكيين في حي الجولان السكني الواقع شمال الفلوجة على بعد نحو خمسين متراً غرب بغداد، وأضاف أن ستة أشخاص على الأقل قتلوا وجرح أربعة آخرون، موضحاً أن كل الضحايا مدنيون.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد