Al Jazirah NewsPaper Saturday  24/05/2008 G Issue 13022
السبت 19 جمادى الأول 1429   العدد  13022
وصف العلاقات بالتاريخية.. السفير الروسي ل«الجزيرة»:
للمملكة تجربة ناجحة في مكافحة الإرهاب وعلى الدول الاستفادة منها

«الجزيرة» - صالح الفالح

نوه سفير روسيا لدى المملكة.. د. فيكتور كودر يافتيش بمسيرة العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين المملكة وروسيا واصفاً تلك العلاقات بأنها جيدة جداً وتاريخية في مختلف المجالات وأشاد بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- والرئيس الروسي السابق فلاديمير بويتين بتطوير وتعزيز هذه العلاقات المشتركة وتعميقها وأعرب السفير الروسي في التصريح ل(الجزيرة) عن تفاؤله باستمرار وزيادة علاقات البلدين الصديقين رسوخاً ومتانة على كافة الأصعدة وفي مختلف المجالات في ظل الرئيس الروسي الجديد والذي قد تم تنصيبه مؤخراً..

خلفاً لبوتين.. ديمتري ميدفيديف... وقال السفير الروسي إنه ليس هناك زيارة لرئيس روسيا الجديد إلى المملكة... في الوقت الراهن.. لافتاً إلى أن الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين لم تتوقف ومتواصلة بشكل دائم على الصعيد التجاري والاقتصادي والاستثماري وغيرها من المجالات.. وقدر سفير روسيا للمملكة جهودها في مكافحة الإرهاب وذلك من خلال أجهزتها الأمنية ودورها الفاعل والمتميز في التصدي للإرهاب بكافة الوسائل الممكنة.. وقال نحن في روسيا نقدر هذه الجهود للمملكة.. واقترح في هذا السياق على الدول الأخرى أن تحاول الاستفادة من تجربة المملكة وخبرتها في مكافحة ومحاربة الإرهاب معتبر أن المملكة.. قد نجحت وبشكل كبير وفريد في هذا المجال والوقوف بكل قوة وحزم وشجاعة في التصدي له..

وأشار إلى أن روسيا لديها تعاون مشترك مع المملكة في مجال مكافحة الإرهاب موضحاً أن وجهات النظر متطابقة بين البلدين الصديقين في هذا الشأن..




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد