Al Jazirah NewsPaper Monday  19/05/2008 G Issue 13017
الأثنين 14 جمادى الأول 1429   العدد  13017
من وحي ملتقى ذوي
الاحتياجات.. شكراً لهؤلاء

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة -سلمه الله-..

إشارة إلى ما نشر في صحيفتكم العزيزة يوم الخميس الموافق 4-5-1429هـ ورقم (13006) بعنوان محافظ عنيزة يفتتح ملتقى (لا إعاقة.. بل انطلاقة)..

وأود من خلال صحيفتكم المتميزة أن أتقدم بالشكر الجزيل لإدارة التربية والتعليم بمحافظة عنيزة ممثلة بقسم التربية الخاصة على إقامتهم ملتقى عنيزة لذوي الاحتياجات الخاصة تحت شعار (لا إعاقة.. بل انطلاقة) خلال اليومين 7-8-5-1429هـ. والذي ساهم بشكل كبير في نشر الوعي بين أفراد المجتمع ببعض الإعاقات وطرق التعامل معها، كما استفدنا منه في تبادل الخبرات والمعلومات بين العاملين والمهتمين بمجال التربية الخاصة.

من خلال هذا الملتقى اطلعنا على مسيرة الدكتور ناصر بن علي الموسى - مستشار شؤون التعليم بوزارة التربية والتعليم حالياً والمدير العام لإدارة التربية الخاصة سابقاً - وكفاحه من أجل التغلب على المصاعب في حياته والتغلب على إعاقته من صغره وحتى تقليده لمنصب مستشار لشؤون التعليم بالوزارة.

كما اطلعنا خلال هذا الملتقى على طرق التعامل مع المراهقين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوجيه المعاق المراهق لمحاولة التغلب على مصاعب هذه المرحلة. إلى جانب الكثير من المعلومات والمهارات حول التعامل مع الفئات الخاصة بشكل عام وإلى طرق تكيفه مع الحياة الاجتماعية العامة.

وإلى جانب ذلك صاحب الملتقى جناح لمستشفى الملك سعود وذلك للتعريف بالأجهزة التعويضة ووسائل العلاج الطبيعي والتأهيل الطبي وأجنحة أخرى لجمعيات المعاقين بالمنطقة.

أتقدم بالشكر الجزيل لإدارة التربية والتعليم على إتاحة الفرصة لنا بحضور الملتقى والاستفادة مما يعرض ويناقش فيه.. كما أتقدم بالشكر الجزيل لقسم التربية الخاصة بجامعة القصيم ممثلة برئيس القسم الدكتور سفيان بن إبراهيم الربدي لإتاحة الفرصة لنا للحضور والمشاركة في هذا الملتقى. جزى الله القائمين عليه خيراً، وجعله في موازين أعمالهم.

وأخيراً.. نتمنى أن يستمر مثل هذه الملتقيات وذلك من أجل رفع مستوى كفاءة العاملين في هذا المجال والباحثين فيه.

عمر بن عبدالعزيز العواجي
قسم التربية الخاصة بجامعة القصيم







 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد