Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/04/2008 G Issue 12990
الثلاثاء 16 ربيع الثاني 1429   العدد  12990
الحجيلي ينتقد تشكيل لجان الاحتياجات الخاصة ويطالب بتصنيفها حسب الألعاب

المدينة المنورة - علي الأحمدي

ناشد مدير مركز المدينة المنورة لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة ذياب بن عوض الحجيلي.. الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد إعادة النظر في الطريقة الجديدة التي تم من خلالها تشكيل اللجان العاملة في الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة والتي صنفت حسب الاعاقة مؤكدا ان الاتحادات الدولية في هذه الرياضة شكلت حسب الالعاب وخصوصا ان المنتخبات السعودية لذوي الاحتياجات الخاصة مقبلة على مشاركات دولية اضافة الى تكوين اللجنة شبه الاولمبية السعودية للرياضات الخاصة.

وقال الحجيلي: الامير سلطان يرحب دائما بالنقد الهادف والبناء وما لاحظته حيال طريقة تشكيل اللجان أو حصر أعضائها من مدينة واحدة لم يعد يواكب التطور الذي تعيشه الرياضة السعودية حيث إن تشكيل اللجان كان من المفترض أن يكون بحسب اللعبة وليس الاعاقة أسوة بالاتحادات الدولية التي تندرج تحت مظلة اللجنة شبه الاولمبية الدولية مثل الاتحاد الدولي لكرة السلة على الكراسي المتحركة والاتحاد الدولي لرفع الاثقال للمعوقين والاتحاد الدولي للسباحة للمعوقين.

واستغرب الحجيلي حصر أعضاء اللجان العاملة بتشكيلها الجديد في الموجودين داخل مدينة الرياض مؤكداً وجود كفاءات وطنية خارج مدينة الرياض ولها حضورها القوي في مجالات الاعاقة وخبراتها التنظيمية والفنية والادارية وقال سيتم ضم 36 عضوا لهذه اللجان من داخل الرياض وهذا الامر لم يكتب له النجاح خلال السنوات الماضية في التشكيل الماضي. وأضاف أن الاتحادات الدولية المختلفة للمعوقين حرصت على تشكيل أعضائها على مستوى العالم واستعانت بالخبراء من كل الدول ولكن ما يحدث لدينا لم يعد يواكب هذا التطور سواء على طريقة تشكيل اللجان أو أسماء الاعضاء المحصورة في مدينة واحدة وهذا الأمر سلبي على باقي المراكز المهتمة برياضة ذوي الاحتياجات الخاصة..




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد