Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/04/2008 G Issue 12987
السبت 13 ربيع الثاني 1429   العدد  12987
ضمن فعاليات مهرجان ربيع تبوك
أبرز الشعراء والشاعرات يحيون أماسي تبوك الشعرية

يشهد مهرجان ربيع تبوك 2008م الذي ترعاه الهيئة العليا للسياحة ممثلة في جهاز السياحة بمنطقة تبوك عدداً من الفعاليات الشعرية والتراثية والثقافية التي تستمر شهراً خلال الفترة من 4 - 4 - 1429هـ حتى 4-5- 1429هـ تحت عنوان (تبوك.. حاضر يُرى وماض يُروى).

وستقام خلال المهرجان أمسية شعرية للشاعر الكويتي حامد زيد وأمسية أخرى للشاعر الكويتي سعد علوش وأمسية أخرى للشاعر المليوني عبدالرحمن عادل الشمري وأمسية شعرية للشعراء ضيف الله العمري وعلي الخراشي وابن هضبان وفهد الشهراني، كما ستقام أمسية شعرية لشعراء المحاورة يشارك فيها الشاعر بخيت السناني والشاعر منيف منقرة والشاعر عايد العنزي والشاعر فهد الدبيسي والشاعر محمد عيد، كما خصصت إدارة المهرجان عدداً من الأمسيات الشعرية للسيدات تشارك فيها الشاعرة تذكار الخثلان والشاعرة بنت أبوها والشاعرة بدر البدور، إضافة إلى احتواء المهرجان على عدد من الفعاليات المتنوعة كالألعاب الشعبية والعرضة السعودية والسامري والعرضة الجنوبية، كما يشهد المهرجان فعاليات يومية للمجلس الشعري (بيت الشعر) الذي يتم خلاله ممارسة بعض الألوان الشعبية كالربابة والألغاز والقصائد وحفلات السمر.

وستقام تلك الفعاليات من بعد صلاة المغرب وتستمر حتى الساعة الثانية عشرة مساء في المسرح المكشوف بمركز الأمير سلطان الحضاري.

جدير بالذكر أن زميلنا الإعلامي ماجد بن ناشي العنزي تم ترشيحه من قبل إدارة المهرجان لإدارة عدد من الأمسيات الشعرية خلال تلك الفعاليات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد