Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/04/2008 G Issue 12987
السبت 13 ربيع الثاني 1429   العدد  12987
نظمتها لجنة التنمية المحلية
أمسية شعرية للشاعر أحمد الناصر بأشيقر

أشيقر - محمد عبدالله الحميضي

أحيا الشاعر الكبير أحمد الناصر الشايع في الصالة الثقافية بمنتزه جبل أشيقر أمسية شعرية كانت من ليالي الشعر الأصيل، وقدمها الإعلامي ناصر السكران.

ألا يا عين هلي دموعك يا شقية

على وقت مضى لي ألا يا عين هلي

أبيات ذكرت الحضور بالماضي وقابلها الجمهور بالتصفيق الحار، كما مازح الشاعر الكبير الحضور بمواقف ذكرها تدعو للسرور بطابعها الطريف. تجلى الشاعر أحمد الناصر ببساطته وقدراته وصوته الممتع أثناء الشيلات في قصائده بكل الأغراض: غزلية، مدح، وصف وتميز انفرد به الشاعر من بين الشعراء، وزاد من متعة الأمسية تواضعه الجم. وأجاب الشاعر عن استفسارات الجمهور الذين توالت أسئلتهم حول العديد من المواقف التي مر بها، وكذلك ما يتعلق بالساحة الشعرية.

بدأ بالتقديم لها فيصل محمد المنيعي، بعدها قدم عضو مجلس الشورى ورئيس نادي حائل الأدبي سابقاً الدكتور عبدالرحمن الفريح كلمة بهذه المناسبة شكر فيها لجنة التنمية وتحدث عن الشاعر ضيف الأمسية قائلاً: كل ما كتب عنه فهو قليل بحق رائد من رواد الشعر الشعبي، ثم قدم عرض مرئي عن حياة الشاعر الشعرية ونماذج من محاوراته الشعرية القديمة. بعدها واصل الإعلامي ناصر السكران عريف الأمسية الذي قدم الشاعر وحاوره في الكثير من الأسئلة والمواقف التي مرت على الضيف ونجحت الأمسية مع أحمد الناصر الذي أجاب عن أسئلة الحضور بكل وضوح، معبراً عن سعادته بهذا الجمع الكبير الذي ملأ الصالة الثقافية بمنتزه جبل أشيقر.

وعندما سئل عن اعتزاله الشعر قال إنه لن يعتزل وعلى استعداد لإحياء الأمسيات متى ما دعي إليها وكانت ظروفه وصحته يسمحان بذلك، وعن ديوانه في شعر المحاورة قال: سوف يقوم بإصداره قريباً إن شاء الله.

لقد كانت أمسية جميلة سرقت الوقت من الجميع، مع أن هناك شعراء آخرين ومن هؤلاء الشعراء إبراهيم المفدى ومحمد الفارس ومحمد الناجم ومحمد الخنيفر وعبدالرحمن الفاضل وناصر السعيد ومحمد المقحم وآخرين إلا أن جمال الشعر والشيلات التي تميز بها أحمد الناصر وقال إنها من تأليفه، شدت الحضور حتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل عندما طلب منظمو الأمسية من المقدم إنهاءها لتناول طعام العشاء، ومع ذلك فلم يمل الشاعر ولا الجمهور من عذب الشعر والإلقاء، كما أن لنائب اللجنة أحمد عبدالمحسن المغيرة جهوداً في الإعداد والتنظيم.

وفي الختام تم تكريم كل من الشاعر أحمد الناصر وعريف الأمسية ناصر السكران والزميل ناصر العريج بدروع قدمها رئيس لجنة التنمية المحلية بأشيقر علي الخنيفر، كما قدم الأديب سعود اليوسف مجموعة من الكتب هدية للشاعر أحمد الناصر، بعدها دعي الجميع لتناول طعام العشاء بعد ليلة من أجمل ليالي الشعر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد