Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/02/2008 G Issue 12936
الخميس 21 صفر 1429   العدد  12936
وفد جامعة ميسوري الأمريكية يشكر ولي العهد

«الجزيرة» - أحمد القرني

رفع الوفد الأكاديمي الذي يمثل جامعة ميسوري الأمريكية شكره وتقديره إلى مقام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الرئيس الأعلى لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية لتفضله بدعوة الجامعة لزيارة المملكة والاطلاع على فرص التعاون العلمي والبحثي مع الأكاديميات والجامعات السعودية.

وأعرب الوفد عن سعادته واعتزازه بنتائج الزيارة، وبما أطلعوا عليه من تطور في أداء البرامج الأكاديمية والبحثية بعدد من المؤسسات التعلمية السعودية وبما تحظى به قضية تطوير التعليم الجامعي من اهتمام ودعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين.

وكان الوفد قد قام ضمن جولته بزيارة لجامعة الملك سعود والالتقاء مع المسؤولين وأعضاء هيئة التدريس بها حيث تم توقيع اتفاقية تعاون في المجالين البحثي والعلمي، وتبادل الخبرات والزيارات بين الباحثين في الجامعتين.

كما زار أعضاء الوفد جامعة الأمير سلطان حيث تم توقيع مذكرة تفاهم مع الجامعة لتوفير فرص الابتعاث، والتدريب لطلبة وخريجي الجامعة.

واطلع الوفد على برامج مدينة الملك عبدالعزيز للعوم والتقنية، وجهودها في المجال البحثي، وتم مناقشة سبل التعاون العلمي.

وفي المنطقة الشرقية زار الوفد شركة أرامكو والتقوا بالمسئولين في إدارة البعثات وأطلعوا على برنامج الإعداد الجامعي، وقاموا بجولة في الشركة.

كما قام الوفد بزيارة لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، واجتمعوا مع معالي مدير الجامعة للاطلاع على ما تطبقه الجامعة من مناهج متطورة في مجال تخصصها، وسبل التعاون البحثي بين الجامعتين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد