Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/02/2008 G Issue 12936
الخميس 21 صفر 1429   العدد  12936
بحضور آل حسين
بدء فعاليات الحملة الطبية الشاملة للرجال بالزلفي

الزلفي - داود الجميل

بدأت أمس الأول في قاعة بلدية الزلفي فعاليات الحملة الطبية الشاملة للرجال والتي يشرف عليها مستشفى الزلفي بالتعاون مع برنامج مدينة الزلفي الصحية وذلك بحضور محافظ الزلفي الأستاذ زيد بن محمد آل حسين. ومدير المستشفى د. محمد بن علوان الشمراني وعدد من المسؤولين والمواطنين.

حيث بدأت المحاضرة الأولى التي قدم لها المذيع المتألق حمود بن عثمان السكران بالترحيب بمحافظ الزلفي والحضور ومن ثم التعريف بالمحاضر الدكتور إبراهيم بن حسن الخضير استشاري أول نفسية وحياته الشخصية والعلمية والعملية حيث كانت المحاضرة بعنوان: كيف تخاطب ابنك، تحدث فيها عن التعلق بين الطفل ووالديه ومرحلة المراهقة وعلاقة الأم بالابنة والحوار بين الوالدين وعلاقة ذلك بالاضطرابات النفسية وعلاقة الابن الأسرية وانتمائه لأقرانه. كما تحدث في المحاضرة الثانية الدكتور مشبب بن علي عسيري.

استشاري أول أورام بعد التعريف به من قبل المذيع السكران أوضح فيها أنواع أمراض السرطان والأماكن التي تكثر فيها بعض أنواعه في المملكة والدول الأكثر إصابة بهذا المرض ومسبباته وعوامل الإصابة والأعراض المصاحبة وأبحاث الوقاية من مرض السرطان.

بالإضافة إلى العلاج الناجح لثلث الحالات لهذا المرض وطرق الكشف المبكرة ونسب الشفاء بإذن الله ووسائل العلاج.

وقد أجاب المحاضران عن أسئلة ومداخلات عدد من الحضور وتختم اليوم الخميس فعاليات الحملة في يومها الثالث بمحاضرتين الأولى للدكتور أشرف محمود بخش استشاري ليزك وجراحة قرنية بعنوان (عمليات الليزك وتعديل النظر) والثانية للدكتور محمد بن راشد الفقيه استشاري جراحة قلب للكبار بعنوان (أمراض وجراحة القلب).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد