Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/02/2008 G Issue 12935
الاربعاء 20 صفر 1429   العدد  12935
البنتاغون : 140 ألف جندي أمريكي في العراق في نهاية يوليو
معارك كثيفة والجيش التركي يقترب من معسكر لحزب العمال الكردستاني في الشمال

بغداد - الوكالات

تخوض القوات التركية معارك كثيفة مع المقاتلين الأكراد الأتراك المتحصنين في شمال العراق مع اقترابها من أحد المعسكرات الرئيسية للانفصاليين.

وقال أعضاء في القوات الكردية المسلحة في شمال العراق: إن معارك كثيفة تتواصل من دون توقف منذ مساء الأحد في محيط معسكر زاب الذي تحاول القوات التركية المدعومة بقصف مدفعي وتغطية جوية السيطرة عليه.

والمعسكر الواقع في وادٍ عميق على بعد ستة كيلومترات من الحدود التركية هو إحدى نقاط العبور الرئيسية التي يستخدمها المتمردون في حزب العمال الكردستاني التركي للتسلل إلى داخل تركيا لشن عمليات. وتستمر المواجهات ايضاً منذ مساء الاثنين في منطقة هاكورك الجبلية شرقا، حيث انزل الجيش التركي قوات بواسطة مروحية فيما كانت مروحيات هجومية تقصف مواقع لحزب العمال الكردستاني بحسب هذه المصادر.

وقد سبقت الهجوم الاثنين عمليات قصف لمعسكر هاكورك احد المعاقل الرئيسية لحزب العمال الكردستاني بالقرب من الحدود الايرانية وعلى بعد نحو عشرين كيلومترا من الحدود التركية.

إلى ذلك أعلن قائد شرطة مدينة كربلاء اللواء شاكر رائد جودت أمس ضبط ثمانين قذيفة مدفعية في منطقة الاخيضر غرب المدينة التي تشهد توافد مئات الآلاف من المسلمين الشيعة لاحياء اربعينية الامام الحسين.

وقال شاكر الذي يترأس غرفة العمليات العسكرية ان (القوات الامنية عثرت على مخبأ للاسلحة يحتوي على ثمانين قذيفة مدفعية في منطقة الاخيضر (50 كلم غرب المدينة) اثر ورود معلومات استخباراتية).

من جهة أخرى أعلن الجنرال كارتر هام المسؤول الكبير في وزارة الدفاع الأمريكية الاثنين ان نحو 140 ألف جندي أمريكي سيكونون في العراق في أواخر تموز - يوليو المقبل بعد مغادرة خمسة ألوية مقاتلة العراق، أي أكثر من عدد الجنود الذين كانوا في هذا البلد قبل ارسال التعزيزات اليه في كانون الثاني - يناير 2007م.

وقال هذا الجنرال الأمريكي في مؤتمر صحافي: (في العراق نخطط لكي يكون لنا نحو 140 ألف جندي على الأرض في تموز - يوليو) المقبل.

وأضاف الجنرال هام مدير العمليات في قيادة أركان الجيوش الأمريكية (وهذا العدد اكبر مما كان لدينا عندما باشرنا ارسال التعزيزات).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد