Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/02/2008 G Issue 12935
الاربعاء 20 صفر 1429   العدد  12935
صحيفة: باكستان تعين مديراً جديداً للاستخبارات العسكرية
مقتل رئيس الجهاز الطبي في الجيش جاء نتيجة العمليات في مناطق القبائل

إسلام آباد - أ.ف.ب

رجح الجيش الباكستاني أمس أن يكون الهجوم الانتحاري الذي أودى بحياة رئيس الجهاز الطبي في الجيش جاء رداً على العمليات التي تخوضها القوات الباكستانية ضد المسلحين الإسلاميين على طول الحدود مع أفغانستان.

وبدأت الأجهزة الاستخباراتية والأمنية الباكستانية تحقيقاً في الهجوم الانتحاري الذي وقع في روالبندي الاثنين وأودى بحياة رئيس الجهاز الطبي الجنرال مشتاق بيغ وسبعة آخرين.

وقال الجنرال أثار عباس كبير المتحدثين باسم الجيش أن المؤشرات الأولية تشير إلى صلة بين التفجير والعملية العسكرية ضد المسلحين في مناطق القبائل المضطربة المحاذية لأفغانستان.

وصرح عباس (أعتقد أن العملية جاءت في رد على عمليات الجيش الباكستاني ضد المسلحين في جنوب وزيرستان وغيرها من مناطق القبائل الخاضعة لإدارة الحكومة الفدرالية).

وأضاف انه سيتم الكشف عن التفاصيل عند الانتهاء من التحقيق.

وجاء التفجير بعد أسبوع من الانتخابات العامة التي مني فيها حلفاء مشرف السياسيين بهزيمة ساحقة على يد أحزاب المعارضة.

من جانب آخر قالت صحيفة ذا نيوز في عدد أمس إن قائد الجيش الباكستاني الجنرال برويز كياني سيعين مديراً جديداً للاستخبارات العسكرية في أول تعديل كبير في الجيش منذ تخلي الرئيس الباكستاني برويز مشرف عن منصب قائد الجيش.

وكان مشرف تنحى عن قيادة الجيش في نوفمبر تشرين الثاني ليصبح رئيساً مدنياً للبلاد التي حكمها الجيش لأكثر من نصف الستين عاماً التي مرت عليها منذ الاستقلال.

وتحظى التعيينات في مراكز عليا بالجيش في البلاد باهتمام كبير إذ إن وكالات الاستخبارات الباكستانية كان لها نفوذ على الحكومات المتعاقبة كما تتهم بالتدخل في شؤون أفغانستان والهند المجاورتين.

وقالت الصحيفة إن الميجر جنرال محمد آصف الذي عمل كملحق دفاعي لباكستان في روسيا سيحل محل الميجر جنرال نديم إيجاز كمدير عام للاستخبارات العسكرية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد