Al Jazirah NewsPaper Wednesday  27/02/2008 G Issue 12935
الاربعاء 20 صفر 1429   العدد  12935
مدير جديد للاستخبارات الباكستانية
اعتقال مسلح له علاقة باغتيال بوتو

إسلام أباد - الوكالات

اعتقلت سلطات الأمن الباكستانية مسلحا يرتبط بزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن لعلاقته بمحاولة اغتيال رئيسة الوزراء السابقة بنازير بوتو في تشرين الأول - أكتوبر الماضي وفقما أعلن وزير الداخلية الباكستاني أمس.

وصرح الوزير حميد نواز انه تم الاثنين اعتقال قاري شفيع الله أخطر الذي اتهمته بوتو في مذكراتها التي نشرت بعد اغتيالها في كانون الأول - ديسمبر بالتخطيط لقتلها.

وقال نواز (من المرجح إنه ضالع في الهجوم الذي استهدف تجمعا لبنازير بوتو) في إشارة إلى الهجوم الذي استهدفها أثناء عودتها إلى البلاد من منفاها في 18 تشرين الأول - اكتوبر وأدى إلى مقتل 139 شخصا. ونجت بوتو من الهجوم إلا أنها قتلت في تفجير انتحاري في أحد التجمعات الانتخابية في روالبندي.

من جهة أخرى قالت صحيفة ذا نيوز في عدد أمس الثلاثاء: إن قائد الجيش الباكستاني الجنرال برويز كياني سيعين مديرا جديدا للاستخبارات العسكرية في أول تعديل كبير في الجيش منذ تخلي الرئيس الباكستاني برويز مشرف عن منصب قائد الجيش.

وذكرت الصحيفة أن الميجر جنرال محمد آصف الذي عمل كملحق دفاعي لباكستان في روسيا سيحل محل الميجر جنرال نديم إيجاز كمدير عام للاستخبارات العسكرية.

وكان مشرف تنحى عن قيادة الجيش في نوفمبر تشرين الثاني ليصبح رئيسا مدنيا للبلاد التي حكمها الجيش لأكثر من نصف الستين عاما التي مرت عليها منذ الاستقلال.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد