Al Jazirah NewsPaper Monday  06/11/2006G Issue 12457الريـاضيـةالأثنين 15 شوال 1427 هـ  06 نوفمبر2006 م   العدد  12457
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

في دور الثمانية اليوم
منتخبنا يسعى إلى تعطيل الكمبيوتر الياباني والوصول لكأس العالم

يلتقي في تمام الساعة الواحدة والنصف بتوقيت المملكة منتخبنا الوطني للشباب مع نظيره الياباني في دور الثمانية من بطولة كأس آسيا للشباب المقامة حالياً في مدينه بنغلور الهندي، حيث جاء تأهل منتخبنا بعد أن احتل المزكز الثاني في مجموعته بفوزين وتعادل كان على ماليزيا وفيتنام ب2-0 وتعادل مع العراق 2-2 سجّل خلالها ستة أهداف ودخل مرماه هدفان إلا أن الأهداف وضعته في المركز الثاني عن العراق الذي منحته صدارة المجموعة.
أما المنتخب الياباني صاحب الصدارة في مجموعته بست نقاط فجاءت من فوزين وخسارة وجاءت الأهداف لصالحه بعد أن تساوى في النقاط مع كوريا الشمالية، إلا أن الأهداف كانت لصالحه وجعلته في صدارة المجموعة.
اللقاء لن يكون سهلاً للمنتخبين وخصوصاً أن الفائز سوف يتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم للشباب التي ستُقام في كندا وأيضاً يتأهل لدور الأربعة وينتقل إلى مدينه كلكتا.
وخلال مباريات منتخبنا السابقة لم يقدّم المستوى الذي كنا نطمح له عدا المباراة الأولى التي قاسم فيها المنتخب العراقي المستوى.
ويعاني منتخبنا من غياب عدد من بعض عناصره أمثال أحمد الفريدي الذي حصل على كرت أحمر وتوقف مباراتين وأحمد الكعبي الذي تعرض لإصابة حرمته من المشاركة، إلا أن هناك جهوداً كبيرة من الجهاز الطبي لتجهزه لهذه المباراة، كما يغيب معتز الموسى لحصوله على بطاقتين صفراوين. إلا أن منتخبنا ومن خلال إعداده لهذه المباراة وفي التدريب الأخير كانت معنويات لاعبيه مرتفعة. أما المنتخب الياباني فقد وجد فرصة لمتابعة مباراة منتخبنا أمام فيتنام وسجّل مدربه العديد من الملحوظات عن الأخضر، وسبق للمنتخبين أن تقابلا في مباراتين وديتين في الطائف أثناء معسكر الأخضر وخسر المباراة الأولى ب4-1 وكسب الثانية ب1-0 وقدّم المنتخبان مباراة جيدة. إلا أن المباريات الرسمية تختلف كثيراً عن مثل هذه المباريات الودية.
كل التمنيات لمنتخبنا بالفوز والتأهل لكأس العالم ودور الأربعة وتقديم مستوى مشرّف في هذه النهائيات.
العراق وكوريا الشمالية
كما يلتقي هنا في بنغلور منتخبا العراق وكوريا الشمالية التي كانت المفاجأة في الدور الأول من هذه البطولة واستطاعت أن تخرج إيران بعد أن كسبت إيران بخمسة أهداف كانت هذه النتيجة جرس إنذار للمنتخبات الأخرى. أما المنتخب العراقي فهو الآخر قدّم مستويات جيده قياساً بإعداده القصير للبطولة إلا أنه منتخب قوي مؤهل للكسب.
الأردن والصين يتقابلان اليوم
يتقابل اليوم الإثنين منتخبا الأردن والصين ضمن منافسات الدور الثاني من نهائيات كأس آسيا للشباب، وقال أحمد عبد القادر مساعد مدرب منتخب الأردن للشباب إن المنتخب الأردني يعيش حاليا أفضل أيامه بعد تأهله للدور الثاني من البطولة لأول مرة في تاريخه الأمر الذي يدفع لاعبيه لتقديم وجبة كروية دسمة أمام الصين اليوم.
وأضاف عبد القادر: لقد وقفنا على جاهزية اللاعبين بدنياً وفنياً حيث اختار المدرب التشكيلة التي ستخوض اللقاء، مشيراً إلى أن جميع اللاعبين باتوا جاهزين لتحقيق إنجاز جديد للكرة الأردنية.
تأهل المنتخب الأردني للشباب إلى الدور الثاني من البطولة الآسيوية بعد خسارته أمام كوريا الجنوبية بنتيجة 3- صفر وفوزه على الهند 2- صفر وتعادله سلبياً مع منتخب قرغيزستان.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved