Al Jazirah NewsPaper Tuesday  03/10/2006G Issue 12423الاقتصاديةالثلاثاء 11 رمضان 1427 هـ  03 أكتوبر2006 م   العدد  12423
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دراسات

دوليات

متابعة

منوعـات

القوى العاملة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الأخيــرة

ختام رواية طال انتظارها لشهر ونصف!!
تباين آراء المتداولين حول توقيت إدراج إعمار.. وعتب على الهيئة!

* الرياض - نواف الفقير:
تفاوتت ردود أفعال المتداولين في صالات البنوك بعد إعلان هيئة سوق المال موعد إدراج سهم إعمار للتداول والذي حدد له يوم السبت القادم إلا أن الأغلبية أجمعوا على أن إدراج سهم إعمار بعد عيد الفطر كان الأنسب.
المتداول خالد الفالح قال: إن أنظمة هيئة سوق المال كما هو معلوم لدينا تنص على أن إدراج سهم لأي شركة يكون بعد مضي شهر على رد الفاض لهذه الشركة..
وأضاف: نأمل أن تتم الاستفادة من إدراج هذا السهم لنا كمتداولين وللجميع أيضا.. وعدّ المتداول محسن العبد الله أن من حقنا على هيئة سوق المال منذ البداية وتحديداً بعد تجاوز المدة المحددة لموعد إدراج سهم إعمار أن توضح لنا أسباب التأخير وعن الموعد المقرر ولو تقريبياً.. أيضا تمنينا طالما أن التأخير استمر حتى الأيام العشر الأولى من رمضان أن يتم تحديد موعد الإدراج بعد عيد الفطر...
أما نايف بن فهد وسلطان فارس أجمعا على أن موعد الإدراج في هذا الوقت كان متوقعاً.. ولكن كان من الأفضل تحديد موعد الإدراج بعد عيد الفطر المبارك وخصوصاً أن الأداء العام للسوق شهد نوعاً من الاستقرار لكن بعد تحديد إدراج إعمار السبت القادم سيكون هناك نوع من عدم التوازن في أداء السوق.. خصوصاً مع عمليات البيع المتوقعة وبخاصة من صغار المستثمرين.
وطالب المتداول سيف السيف هيئة سوق المال بدراسة المناخ الملائم لموعد الإدراج قائلاً لاحظنا تأخير موعد إدراج سهم إعمار لمدة قاربت على الشهرين..
وكان من الأنسب للجميع تأخير موعد الإدراج لبعد عيد الفطر وأضاف : نحن نخشى الآن حدوث عمليات بيع وسحب سيولة كبيرة في السوق.
وأجمع متداولون آخرون على أن مجرد تحديد موعد الإدراج لسهم إعمار سيكون له إيجابية واحدة فقط وهي القضاء على الاضطرابات والتأويلات وبعث الاستقرار النفسي للمتداول..
وقد أبدى محمد الشويع خوفه مما قد يحدث لأداء السوق هذه الأيام رافضاً في نفس الوقت تقييم الموعد الذي تم إقراره لإدراج سهم أعمار واكتفى بالقول: المشكلة الوحيدة فقط التأخير الذي حدث في إعلان هذا الموعد.. مضيفا: نخشى ما قد يحدث من عمليات البيع لإيجاد السيولة والخوف كلّه من أصحاب المحافظ الكبيرة وخصوصاً أن عدد اسهم إعمار كبير جدا. الجدير بالذكر أن اكتتاب إعمار شمل 255 مليون سهم ما يعادل 30 % من أسهم شركة إعمار بقيمة عشرة ريالات للسهم...
وكان الحد الأدنى للاكتتاب 50 سهماً، و25 ألف سهم كحد أعلى للمكتتب الواحد. كما بدأ الاكتتاب بتاريخ 22 يوليو 2006م وانتهى يوم 2 أغسطس 2006..
أما رد الفائض فتم في الثامن من أغسطس... وبعد هذا كلّه أتى إعلان هيئة سوق المال عن إدراج وبدء تداول أسهم شركة إعمار يوم السبت القادم لينهي الرواية ويختم الحكاية التي طال انتظارها من الجميع وسط ترقب لحال المؤشر وألوانه.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved