Tuesday 6th September,200512031العددالثلاثاء 2 ,شعبان 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "متابعة "

د. التركي يستقبل الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلاميةد. التركي يستقبل الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية

* الرياض - شيخة القحيز:
استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي في مقر إقامته بدبي في دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور جعفر عبد السلام الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يرافقه عدد من مديري الجامعات الإسلامية والأكاديميين المتخصصين في مقارنة الأديان والدفاع عن الإسلام ونشر مبادئه السمحة في العالم.
وعرض د. عبد السلام خلال اللقاء جهود رابطة الجامعات الإسلامية في تصحيح صورة الإسلام وتنقيتها من الشوائب والافتراءات ونفي صلة الإسلام بالإرهاب من خلال المؤتمرات والندوات الدولية التي عقدتها الرابطة في عواصم العالم، والكتب التي أصدرتها بالعديد من اللقاءات في هذا الشأن.
وقدم سعادته للدكتور التركي شرحاً عن المشروعات المستقبلية التي تسعى الرابطة إلى تنفيذها، مشيرا إلى أنها سوف تركز على الحوار بين الحضارات باعتباره نافذة واسعة للتعريف بالإسلام وعرضه من خلال مصادره الصحيحة عن الشعوب والمؤسسات الثقافية الغربية، وأكد ان العمل المشترك بين المنظمات والجامعات الإسلامية يدعم تأصيل معاني الوحدة الإسلامية التي دعا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود العلماء والمفكرين إلى صقلها وإبرازها، مشيراً إلى أن ذلك يعزز الجهود في انتشال الأمة من حال التفرق، ويسهم في التقريب بين المسلمين.
وتطرق د. عبد السلام خلال اللقاء إلى أن التعاون بين الجامعات والمؤسسات الإسلامية يؤدي إلى النجاح، مشيراً إلى النتائج المنظورة التي أحرزتها ندوة ترشيد مسيرة البنوك الإسلامية التي عقدتها رابطة الجامعات الإسلامية بالتعاون مع بنك دبي الإسلامي والبنك الإسلامي للتنمية في دبي، والتي توصلت إلى اتفاق مسؤولي المصارف الإسلامية على نهج عملي يواجه المشكلات التي أفرزتها العولمة الاقتصادية في حياة المسلمين.
من جانبه أكد د. التركي على أهمية التنسيق والتعاون بين جميع المؤسسات الإسلامية والجامعات في العالم الإسلامي، ولاسيما في إنجاز المشروعات العملية التي تعزز التعاون والتفاهم بين المسلمين.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved