Tuesday 6th September,200512031العددالثلاثاء 2 ,شعبان 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "متابعة "

بمستشفى الأمراض الصدرية بالرياضبمستشفى الأمراض الصدرية بالرياض
تركيب جهاز الأشعة الجموعي بأكثر من مليون ونصف المليون

* الرياض - الجزيرة:
تم تركيب جهاز بمستشفى الملك سعود للأمراض الصدرية بالرياض الذي بلغت تكلفته (1.567.875) مليونا وخمسمائة وسبعة وستين ألفا وثمانمائة وخمسة وسبعين ريالا سعوديا.
ويعتبر هذا الجهاز من احدث الاجهزة التي توصلت اليها صناعة الآلات الطبية في مجال الاشعة، ويمتاز بقراءته عن طريق الحاسب الآلي الذي يعمل على التحكم بنوعية الصور واظهار التفاصيل الدقيقة لصور الاشعة، وكذا التحكم بالعوامل المؤثرة في الصور الاشعاعية عن طريق الحاسب الآلي، والميزة الاخيرة قللت من الحاجة الى اعادة فحص المريض وبالتالي تعريضه لخطر الاشعة، وتم ربط الجهاز بطابعة جافة لاظهار الاشعة دون الحاجة الى الغرفة المظلمة التي كانت تستخدم في السابق لاظهار افلام الاشعة.
وبذلك ينضم هذا الجهاز الى قافلة الاجهزة التي تم احداثها في العام الماضي خاصة في قسم الاشعة في المستشفى وهي جهاز الاشعة المقطعية بالكمبيوتر C.T Scan وكذا جهاز التصوير بالموجات الصوتية Ultra Sound وجهاز تصوير القلب بالصدى Echo التي بدورها ساهمت في رفع نوعية الخدمة للمراجعين وسرعة التشخيص.
وقد عبر الدكتور سعيد بن راشد الزهراني مدير مستشفى الملك سعود للامراض الصدرية بالرياض عن بالغ شكره وامتنانه إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والى سمو ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز على الاهتمام والرعاية اللذين يجدهما المواطنون والمقيمون على هذه الارض الطيبة.
كما وجه شكره إلى معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع وإلى مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض على الدعم والمتابعة اللذين يلقاهما مستشفى الملك سعود للامراض الصدرية لتقديم افضل الخدمات للمراجعين.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved