Tuesday 6th September,200512031العددالثلاثاء 2 ,شعبان 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

وسط تفاؤل الجانبينوسط تفاؤل الجانبين
محادثات سلام بين مقاتلي كشمير والهند

* نيودلهي - رويترز :
عقد رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ محادثات أمس الاثنين مع التحالف السياسي الرئيسي الساعي لاستقلال كشمير مع استعداده لعقد اجتماع مع الرئيس الباكستاني برويز مشرف الاسبوع المقبل. وتأتي هذه المحادثات بعد ان دعا سينغ زعماء مؤتمر حرية كل الاحزاب في الاسبوع الماضي إلى التحاور فيما وصفه محللون بأنها رسالة إلى الكشميرين الساخطين بانه يريد معالجة ما يسوءهم.
وسيلتقي سينغ في 14 سبتمبر - أيلول مع مشرف على هامش مؤتمر قمة الأمم المتحدة لزعماء العالم في نيويورك لدفع عملية السلام الهندية الباكستانية الأوسع.
ووصف سري براكاش جيسوال وزير الدولة الهندي للشؤون الداخلية المحادثات مع مؤتمر حرية كل الاحزاب بأنها مهمة جداً.
وقال لرويترز نهتم بضرورة أن يكون هناك سلام في كشمير وأشعر بانه يجب على زعماء حرية كل الأحزاب ان يفهموا ذلك واعتقد انهم يفهمون. وقتل أكثر من 45 الف شخص في المواجهات التي بدأت قبل 16 عاما في جامو وكشمير وهو الجزء الذي تسيطر عليه الهند من كشمير.
وقال سينغ ان محادثاته مع زعماء مؤتمر حرية كل الاحزاب قد تساعد على عملية السلام الاوسع التي شهدت مزيدا من العلاقات الرياضية والتجارية والثقافية وفي مجال النقل بين الهند وباكستان ولكن دون حدوث تقدم بشأن نزاعمهما الاساسي بشأن كشمير.
واخفقت الجولة الأخيرة من المحادثات بين الساعين للاستقلال ونيودلهي بسبب اصرار الهند على ضرورة انعقادها في إطار الدستور الهندي الذي يزعم ان كشمير جزء لا يتجزأ من البلاد، وهذه المرة يقول المحاربون من اجل الاستقلال انهم أكثر تفاؤلاً.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved