Tuesday 6th September,200512031العددالثلاثاء 2 ,شعبان 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

القتيل متهم بتنفيذ تفجيراتالقتيل متهم بتنفيذ تفجيرات
محاكمة ضباط يمنيين لتعذيبهم معتقلاً حتى الموت

* صنعاء - الوكالات:
بدأت أمس الاثنين في العاصمة اليمنية صنعاء محاكمة ضباط شرطة وعنصر أمني غيابياً على خلفية قيامهم بتعذيب متهم بتفجيرات في إحدى المحافظات اليمنية حتى الموت. فقد وجهت النيابة العامة في محافظة عدن بجنوب اليمن أمس إلى عدد من ضباط الشرطة تهم تعذيب مواطن حتى الموت لإجباره على الاعتراف بضلوعه في تفجيرات وقعت في تلك المحافظة منذ 8 سنوات.
ووجه رئيس نيابة استئناف محافظة عدن القاضي قاهر مصطفى إلى المتهمين تهم تعذيب وديع هلال الشيباني بالاعتداء المفضي إلى الموت والإكراه على الاعتراف بالتفجيرات التي وقعت في محافظة عدن في العام 97 بعد 8 سنوات من وقوع جريمة القتل. والمتهمون في مقتل المتهم اليمني هم حسب الادعاء العام: المقدم أحمد الخضر والمقدم نبيل رزق مرزوق وينتميان إلى الشرطة اليمنية (قسم البحث الجنائي) بمحافظة عدن ومنصور الجرباني أحد جنود الأمن المركزي بعدن (وجميعهم فارون من وجه العدالة).
ونص قرار الاتهام على اعتبار المشتركين في عملية التعذيب التي أفضت إلى الموت (بأنهم استعملوا القوة في الثلاثين من سبتمبر عام 97، بدائرة اختصاص نيابة الأمن والبحث بعدن، أثناء تأديتهم وظيفتهم مع المجني عليه وديع هلال الشيباني لحمله على الاعتراف بجريمة التفجير - التي وقعت في عدن في نفس العام - وذلك بأن اعتدوا على سلامة جسمه وأفضى الاعتداء إلى موته، كما استعملوا القسوة مع المجني عليه اعتماداً على سلطة وظيفتهم بغير حق).
وأرفق الادعاء العام تقرير الطبيب الشرعي مع ملف الاتهام، وطالب بإنزال أقصى العقوبة على المتهمين طبقاً لأحكام الشريعة الإسلامية ونصوص المواد(16، 166، 168، 241) من قانون الجرائم والعقوبات. وطالبت النيابة العامة بمحاكمة المتهمين والحكم عليهم بالعقوبة المقررة شرعاً وقانوناً مع مراعاة محاكمتهم كمتهمين فارين من وجه العدالة استناداً إلى نصوص المواد (285، 295) من نفس القانون.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved