Wednesday 31th August,200512025العددالاربعاء 26 ,رجب 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

فيما وقف أمير جازان على الأوضاع بنفسهفيما وقف أمير جازان على الأوضاع بنفسه
سيول واحتجازات وحصار وحالات غرق نتيجة الأمطار الغزيرة بجازان

  * جازان - إبراهيم بكري - جبران المالكي:
وقف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بنفسه على مجريات الأمطار الغزيرة التي هطلت مساء أمس الأول على منطقة جازان، وسالت على أثرها الأودية وتدفقت السيول.
وكان سموه قد تابع التطورات عن قرب وحرص على المشاركة بتوجيهاته السديدة لكل مديري الإدارات الحكومية ذات العلاقة، وعلمت (الجزيرة) أن سموه سهر طوال الليل ولم تغمض عيناه حتى اطمأن على عودة الأوضاع لطبيعتها بدون أضرار تذكر.
ومن جانبه وجه سعادة اللواء سعد التويجري مدير عام الدفاع المدني بالمملكة كل مراكز الدفاع المدني بمنطقة جازان بضرورة الاستنفار ومتابعة الأوضاع عن قرب، واستعد سعادته بالدعم المساند في حال الحاجة، وبفضل الله مرت الأمطار الغزيرة بسلام دون أضرار قياساً بكميات الأمطار الغزيرة.
الجدير ذكره أن إدارة الدفاع المدني بجازان كان قد تم دعمها الأسبوع الماضي بعدد 14 زورقاً بكامل تجهيزاتها استعداداً لموسم الأمطار، وتعتبر هذه الزوارق من أحدث الآليات ذات الفعالية في بطون الأودية أثناء التمشيط وإنقاذ المحاصرين والغرقى.
وأدت الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة إلى سيلان أودية كل من ذهبان والملح وتعشر وصبيا والخمس وخلب وضمد وبيش.
وبلغ وادي خلب 1.5 متر فيما بلغت سرعة الرياح 64.8 كيلومتر بالساعة.
وبالنسبة لمنسوب الأمطار فتعتبر محافظة صامطة الأكثر غزارة بـ97 مليمتراً، فيما تفاوتت في المناطق الأخرى لتبلغ في القفل 50 مليمتراً، الجعدية 32 مليمتراً، صنبه 37 مليمتراً، العارضة 35 مليمتراً، الخوبة 30 مليمتراً، الفطيحة 34 مليمتراً، صبيا 30 مليمتراً، العارضة 35 مليمتراً، عيبان 14 مليمتراً، ضمد 52 مليمتراً، فيفا 16 مليمتراً، هروب 7.5 مليمتر، وأخيراً مدينة جيزان 19.5 مليمتر.
وتلقت غرفة العمليات عدة بلاغات من أهمها إنقاذ مواطن وزوجته احتجزا في مصعد مستشفى أبي عريش العام وباشر مختصون وتم فك الحصار.
وفي حادث آخر ضرب رجال الدفاع المدني مثالاً رائعاً بإنقاذهم لمواطن وولده المريض، حاصرتهم السيول لتعطل سيارتهم في بطن الوادي وبمتابعة من مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان بالنيابة العقيد عزيز منور تم إنقاذهما وإسعاف المريض للمستشفى وإعادته لمنزله في لفتة رائعة ضمن إنسانية رجال الدفاع المدني.
وبسبب انخفاض منازل بمحافظة ضمد وقرية الشقيري عن مستوى الشوارع تسربت مياه الأمطار إلى الداخل لتلحق أضراراً طفيفة بالممتلكات.
وفي ذات السياق تواصلت صباح أمس عمليات البحث والتحري في بطون الأودية في جميع المحافظات بقيادة العقيد عزيز منور من باب الاطمئنان وزيادة التوجيهات والتحذير بعدم الاقتراب من بطون الأودية إلى ذلك تم العثور على جثة طفل يمني يبلغ من العمر 12 سنة مات غرقاً في وادي ذهوان في تمام الساعة 11 ظهراً.
وما زال البحث مستمراً عن جثة مجهول الهوية يبلغ من العمر 34 عاماً غرق في وادي شهدان بمحافظة صبيا الجدير.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved