Wednesday 31th August,200512025العددالاربعاء 26 ,رجب 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

في كل من الوجه وأملج ورابغ والليث والقنفذة وفرسان في كل من الوجه وأملج ورابغ والليث والقنفذة وفرسان
خادم الحرمين يأمر باعتماد ترسية محطات تحلية بـ (820) مليون ريال

  * الرياض - واس:
أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أمره باعتماد ترسية مشروع إنشاء محطات لتحلية مياه البحر في كل من الوجه وأملج ورابغ والليث والقنفذة وفرسان مع تنفيذ خزانين إضافيين بالمحطة الطرفية بفرسان وترسية الجزء الخاص بإنشاء خطوط الأنابيب الخاصة بهذه المحطات بمبلغ إجمالي قدره 820.00.00 ثمانمائة وعشرون مليون ريال.
صرح بذلك معالي وزير المياه والكهرباء رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين. وأوضح معاليه أن هذه المحطات سوف تخدم أهالي تلك المحافظات والمراكز المجاورة لها بالمياه الصالحة للشرب. وقال: إن الموافقة الكريمة تضمنت ترسية مشروع انشاء محطات لتحلية مياه البحر في كل من الوجه وأملج ورابغ والليث والقنفذة وفرسان بتقنية التبخير المتعدد التأثير بمبلغ إجمالي قدره 709.134.123 سبعمائة وتسعة ملايين ومائة وأربعة وثلاثون ألفاً ومائة وثلاثة وعشرون ريالاً شاملاً تنفيذ خزانين إضافيين بالمحطة الطرفية بفرسان وترسية الجزء الخاص بانشاء خطوط الأنابيب الخاصة بهذه المحطات بمبلغ إجمالي قدره 100.998.265 مائة مليون وتسعمائة وثمانية وتسعون الفاً ومائتان وخمسة وستون ريالاً.
وأضاف أن محطات التحلية في كل من الوجه والقنفذة وأملج والليث وفرسان سوف تنتج كل منها 900 متر مكعب يوميا بينما سيبلغ إنتاج محطة التحلية برابغ 1800 متر مكعب يومياً وسيتم ايصال المياه من هذه المحطة إلى كل من ثول والقضيمة ومستورة بالإضافة إلى محافظة رابغ.
وأشار إلى أن الليث والقنفذة وثول والقضيمة ومستورة ستغذى لأول مرة بمياه التحلية بينما ستزداد الكميات المنتجة من المياه المحلاة في المحافظات الأخرى بعد اكتمال هذه المشاريع لتصبح كميات المياه المنتجة من محطة الوجه 11.33 متراً مكعباً يومياً بزيادة قدرها أربعة أضعاف طاقة المحطة الحالية ومن محطة أملج 12.784 متراً مكعبا يومياً بزيادة تقدر بضعفي طاقة المحطة حالياً ومن محطة رابغ 2.00 متراً مكعباً يومياً بزيادة قدرها عشرة أضعاف الطاقة الحالية للمحطة ومن محطة فرسان 1.505 أمتار مكعبة يومياً بزيادة قدرها ستة أضعاف طاقة المحطة حالياً.
ومضى معاليه قائلاً: إن هذا الإنتاج سيضاف إلى كميات المياه المصدرة فعلياً من محطات التحلية البالغ عددها 3 محطة والتى تجاوز انتاجها خلال العام 1424- 1425 هـ أكثر من مليار متر مكعب كما بلغت الطاقة الكهربائية المصدرة من هذه المحطات حوالي 22.00 مليون ميجاوات/ ساعة.
ورفع معالي المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين في ختام تصريحه بالغ الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وإلى صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام وفقهما الله ورعاهما على ما يوليانه من دعم كريم وبذل سخي لابنائهما المواطنين في مختلف مناطق المملكة لتوفير المياه الصالحة للشرب لهم.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved