Wednesday 31th August,200512025العددالاربعاء 26 ,رجب 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

تجري مناورات مشتركة مع القوات الأمريكيةتجري مناورات مشتركة مع القوات الأمريكية
إندونيسيا تطالب متمردي آتشيه بإلقاء السلاح وعدم إخفائه

* جاكرتا - (أ.ش.أ):
طالب الجيش الإندونيسى متمردي حركة آتشيه بإلقاء السلاح لتدعيم الجهود المبذولة لتنفيذ اتفاق السلام الذي وقعته الحكومة وحركة آتشيه في العاصمة الفنلندية هيلسنكي في الخامس عشر من أغسطس الحالي.
وقال القائد العام للقوات المسلحة الإندونيسية الجنرال اندريارتونو سوتارتو في تصريحات للصحفيين أمس الثلاثاء ان المراقبين الأجانب المعنيين بمتابعة تنفيذ اتفاق السلام في اتشيه يجب عليهم اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم حمل الأسلحة من جانب المتمردين لتجنب تعثر تنفيذ الاتفاق.
وأضاف الجنرال سوتارتو أن المراقبين الأجانب وعددهم 25 مراقبا من الاتحاد الاوروبي وخمس دول من الآسيان هي سنغافورة وماليزيا والفلبين وتايلاند وبروناي يجب عليهم أيضا التأكد من عدم استخدام المتمردين لأسلحتهم حتى الانتهاء من عملية تسليم الأسلحة بشكل كامل حيث ينص اتفاق السلام على تسليم المتمردين لأسلحتهم الى المراقبين الأجانب لتفادي الاشتباكات بين الجيش الإندونيسي والمتمردين.
وأوضح أن العديد من حوادث الاشتباكات التي اندلعت في اتشيه بين قوات الجيش والمتمردين المسلحين يرجع أسبابها الى سوء الفهم من جانب جماعات من المتمردين تعارض سياسات قيادات الحركة في الخارج بشأن إنهاء النزاع المسلح في اتشيه.
وشدد القائد العام للقوات المسلحة الاندونيسية على أن قوات الجيش سوف تتخذ وضعا دفاعيا وليس هجوميا في إقليم اتشيه خلال فترة تسليم المتمردين لأسلحتهم وفقا لاتفاق السلام.
وينص اتفاق السلام على تسليم المتمردين لأسلحتهم وإسقاطهم لخيار الانفصال عن الاقليم وانسحاب قوات الجيش الاندونيسي وإصدار عفو عام عن المتمردين والسماح لهم بتشكيل حزب سياسي.
من جانبه اتهم القائد العام للقوات المسلحة الاندونيسية الجنرال اندريارتونو سوتارتو أعضاء حركة اتشيه بإخفاء أسلحتهم موضحا أن فريق المراقبين الاجانب ينبغي عليه مواصلة جمع أسلحة المتمردين لتجنب حدوث فوضى عند تنفيذ اتفاق السلام.
ومن جانب آخر أعلن قائد الأسطول الشرقي الاندونيسي الادميرال تيدجويدي بوردياتنو أن القوات المسلحة الاندونيسية والقيادة العسكرية الأمريكية في منطقة المحيط الهادي سوف تجريان تدريبات عسكرية مشتركة خلال الفترة من الثلاثين من أغسطس الحالي حتى الثاني عشر من سبتمبر القادم. وقال الادميرال بوردياتنو في تصريحات للصحفيين أمس الثلاثاء: إن التدريبات الحالية تعد السادسة من نوعها التي تجري بين القوات المسلحة الاندونيسية والولايات المتحدة.
وأشار الى أن التدريبات العسكرية المشتركة سوف تركز على التخطيط العسكري وعملية اتخاذ القرارات والدفاع عن المنشآت ضد التهديدات الارهابية.
وأوضح أن تسعين عسكريا يمثلون أسلحة الجيش الاندونيسي الثلاثة وأربعة عشر عسكرياً أمريكيا من القيادة العسكرية لمنطقة المحيط الهادي سوف يشاركون في التدريبات المشتركة ، وتشارك في التدريبات 212 طائرة ورادارا بحرياً تابعين لسلاح البحرية الاندونيسية.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved