Wednesday 31th August,200512025العددالاربعاء 26 ,رجب 1426

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

طالبان فلسطينيان كانا موقوفين في بغداد يعودان إلى الخليلطالبان فلسطينيان كانا موقوفين في بغداد يعودان إلى الخليل

* الخليل - الضفة الغربية - (أ. ف. ب):
عاد طالبان فلسطينيان إلى الخليل في الضفة الغربية بعد أن أوقفهما الجيش الأمريكي في بغداد غداة سقوطها في نيسان - إبريل 2003م واعتقلهما في معسكر تابع له.
وقال الشابان دياب حميدات وأحمد أبو عيد اللذان يبلغ كل منهما 22 عاماً من العمر لوكالة فرانس برس الاثنين إنهما وصلا الأحد إلى قريتيهما في منطقة الخليل جنوب الضفة الغربية قادمين من عمان التي نقلا إليها بعد الإفراج عنهما في العراق.
وكان الجيش الأمريكي قد اعتقل الشابين في العراق في العاشر من نيسان - إبريل 2003م غداة سقوط بغداد، واعتقلهما سنتين وأربعة أشهر في معسكر بوكا قرب مدينة أم قصر جنوب العراق.
وأوضح حميدات: (كانت رحلة عذاب، نقْلُنا إلى بغداد استمر أربعة أيام دون أغذية وفي الحر الشديد). وكان حميدات يدرس إدارة الأعمال، وأبو عيد يدرس الحقوق في جامعة بغداد. وقد أوقفتهما القوات الأمريكية في شقة صغيرة كانا يتقاسمانها مع طلاب آخرين.
وقال الطالبان: إن الجيش الأمريكي استجوبهما عدة مرات خلال اعتقالهما في بوكا. وأكد أبو عيد الذي تعيش أسرته في قرية الشيوخ: (لقد اتهمونا بشن هجمات ضد الجيش العراقي الجديد الذي لم يكن موجوداً حينذاك). وأضاف: (لم يجدوا أي تهمة يوجِّهونها لنا، وكان ذنبنا الوحيد أننا عربيان فلسطينيان). وتابع حميدات: (تعرضنا للإهانة والتعذيب في السجن، وفي بعض الأحيان كانوا يجبروننا على البقاء ساعات تحت الشمس).
وأمضى الشابان الفلسطينيان الأيام الـ15 الأخيرة في سجن أبو غريب قبل أن يتم الإفراج عنهما الأحد ونقلهما إلى عمان ثم إلى الضفة الغربية برعاية اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

 


[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved