Monday 6th December,200411757العددالأثنين 24 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

100 حالة تم تنويمهم في مستشفيات الملك عبد العزيز والملك فيصل والنور 100 حالة تم تنويمهم في مستشفيات الملك عبد العزيز والملك فيصل والنور
200 طالب يتعرضون لحالة تسمم بمدينة تدريب الأمن العام بمكة

* مكة المكرمة - عبيد الله الحازمي:
أنقذت بمشيئة الله الجهود الكبيرة التي بذلها منسوبو القطاعات الصحية بمكة المكرمة من اطباء وممرضين وفنيين وعاملين في القطاعات الصحية لإنقاذ حياة ما يقارب المائتين من جراء تسمم أصيب به من وجبة غداء ظهر يوم أمس الأحد من المتدربين في مدينة تدريب الامن العام بمكة المكرمة.
وقد سارعت فرق الطوارئ الصحية بالشؤون بالعاصمة المقدسة على الفور عند تلقيها الخبر إلى توفير عيادات طبية داخل مدينة تدريب الأمن بتواجد عدد كبير من الاطباء والمسعفين حيث أقيمت منطقة فرز اسعافية في الموقع بتواجد الدكتور خالد ياسين المشرف على الطوارئ فيما قامت الفرق بإسعاف المصابين قبل نقلهم إلى المستشفيات عن طريق اسعافات وزارة الصحة والهلال الأحمر حيث نقلت الحالات إلى مستشفى النور والملك فيصل ومستشفى الملك عبد العزيز.
وقد تواجد على الفور مدير الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة الدكتور عثمان الميمني في مستشفى النور بالاشراف المباشر على الحالات التي تصل المستشفى فيما تواجد مساعده الدكتور طالب الحجيلي في مستشفى الملك فيصل وبعض المسؤولين الآخرين في مستشفى الملك عبد العزيز وفي مقدمتهم مدير المستشفى الدكتور سامي بانة.
وفي مستشفى الملك فيصل المدير الطبي الدكتور محمد جمال مخدوم حيث أُعلنت حالة الطوارئ داخل مستشفيات مكة المكرمة وتواجد جميع الأطباء والاستشاريين والممرضين.
وتمت معالجة المصابين الذين تم تنويم بعضهم والبعض الآخر أُسعف في الموقع أو المستشفيات ولم تحدث أي اصابات خطرة أو وفيات ولله الحمد من جراء التسمم.
حيث أكد مدير الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة الدكتور عثمان الميمني بأن الحالات التي تم تنويمها من جراء حالة التسمم بلغت مائة حالة في كل من مستشفى الملك فيصل والملك عبد العزيز ومستشفى النور والحالات جميعها مستقرة ومتوقع خروجها خلال الاربعة والعشرين ساعة القادمة.
وقد كانت الفرق الوقائية من الطب الوقائي متواجدة في جميع المستشفيات لتقصي حالة التسمم بإشراف الدكتور عصام حموة مساعد مدير الشؤون الصحية العاصمة المقدسة للرعاية الصحية الأولية.
لجنة ثلاثية لمعرفة الأسباب
هذا وقد باشرت اللجنة الثلاثية المكونة بالمنطقة من الإمارة والصحة والبلدية مهامها لمعرفة اسباب التسمم الذي حدث للمتدربين في مدينة الامن العام بمكة المكرمة.
كما قام مدير مستشفى الأمن العام بمكة المكرمة العميد عبد الوهاب الإدريسي بالتواجد في موقع الحدث ومستشفيات العاصمة المقدسة وقد اطمأن على المنومين فرداً فرداً في مستشفى الملك فيصل وبقية المستشفيات وكان يرافقه المدير الطبي بمستشفى الملك فيصل الدكتور محمد جمال مخدوم وكان يتواجد العقيد عدنان طويلي من شرطة العاصمة المقدسة للاطمئنان على حالة هؤلاء المنومين.
المنومون في مستشفى
الملك فيصل
فواز كايف الحارثي، سعد خالد الحارثي، عبدالله ابراهيم البواحي، نايف عوض العتيبي، زايد عريمط العتيبي، حسام عيضة الجحدلي، محمد مفرح العصيمي، عبدالله عوض الحارثي، فالح محمد الجهني، هاني فيحان العتيبي، محمد ادريس البارقي، خالد دخيل السلمي، هاشم أحمد، نواف بداح العتيبي، أحمد عبدالرحمن البارقي، مبارك حسن الشلوي، عبدالرحمن أحمد الزهراني، عبدالرحمن نور العتيبي، مخلد نويعم العتيبي، صالح سعيد الأسمري، سلطان غصاب العتيبي، مسفر وجب العتيبي، مشبب فايز الأحمدي، مطلق ماطر العتيبي، فهد خويتم الزهراني، ياسر مبروك السرواني، بندر ابراهيم العتيبي، سامي عودة الطويرقي، سعد مرزوق المقاطي، علي رحيحان المقاطي، ماجد حمدان الخصيفي، فهد عبدالمحسن الحميدي، راضي عبدالمغني السلمي، عبدالله مقبول الهذلي، عبدالله علي الحمياني، جابر حسن عسيري، أحمد مثيب العتيبي، وجدي مسعود الصعيدي، عبدالعزيز صالح الحربي، نايف جمعان، جابر علي الشهري، عادل عابد الشريف ،عبدالله عطية الزهراني، نواف ساري العتيبي، إبراهيم حمدان القرشي، محمد عمر الرحماني، احمد صالح الزهراني، محمد رحيم اليزيدي، عبدالله سعد الحارثي،تركي عبدالله الزهراني، حمود مقعد العتيبي، محسن محمد الشريف، رائد غزاي العتيبي، بندر محمد العتيبي، محمد احمد الشحي، ماجد علي العتيبي، عايض سالم، عايض كايف الحارثي، خالد حامد المطرقي، ماجد سعود السلمي، عبدالمحسن الذيابي، سلمان خلف الله .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved