Friday 12th November,200411733العددالجمعة 29 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

مدافع الشباب المتألق زيد المولد لـ «الجزيرة »: مدافع الشباب المتألق زيد المولد لـ «الجزيرة »:
الجوهر وعبدالغني حرماني من المنتخب

* حاوره - سلطان الجلمود:
أحد أبرز نجوم فريق الشباب وأفضل ظهير أيسر حالياً في الأندية السعودية
زيد المولد يتحدث عن سبب عدم مشاركته كأساسي مع المنتخب متهماً ناصر الجوهر وحسين عبدالغني في ذلك.. وشخّص حال فريقه الشباب وفريقه السابق القادسية.. المولد دافع عن مدافعي فريقه ونفى عرض الهلال.. كل ذلك في هذا الحوار الذي أجرته (الجزيرة) معه.. فإليك التفصيل:
* احتل الفريق الشبابي منذ بداية الموسم الصدارة ولكنه لم يظهر بشكل جيد في لقاءي الهلال والأهلي الأخيرين لماذا ؟
- صحيح فالفريق كان موجودا في الصدارة من بداية الموسم واستطاع تصدر الترتيب بعد أن حقق نتائج جيدة ومستويات عالية، وبالنسبة للقاءي الهلال والأهلي فلم يكن الفريق سيئا واستطاع في الشوط الثاني من لقاء الهلال السيطرة على مجرياته رغم وجود نقص بعد طرد المدافع محمد الحمدان إضافة إلى دخول بعض اللاعبين في القائمة الأساسية يتقدمهم نشأت أكرم لأول مرة يشاركون في هذا اللقاء.
وفي لقاء الأهلي قدم الفريق مستوى كبيراً وأضاع المهاجمون العديد من الفرص ولكن لم يوفق الفريق في هذين اللقاءين رغم تقديم المستويات الجيدة، وكان لقاء النصر الأخير هو الدليل على ذلك واستطاع الفريق العودة مجدداً إلى صدارة الترتيب.
* ولكن البعض يقول إن جدول الدوري خدم الفريق في أن يلعب في البداية اللقاءات السهلة ما أوجده في الصدارة ؟
- لا أعتقد أن هذا شيء خدم الفريق بالعكس لم يكن هذا شيئاً ايجابياً لأن هذه الفرق السهلة هي التي تخاف منها علماً أن فريق الأنصار كان معسكراً في مصر وجميع الفرق بدأت الدوري وهي في كامل جاهزيتها وأيضاً قد لا يستطيع الجهاز الفني في الفريق كشف أوراق هذه الأندية على العكس عندما تلعب معها بعد مشاهدة لقاءاتها في الدوري.
* لم يتبق على عقدك الاحترافي مع الشباب سوى عدة أشهر هل ستستمر مع الفريق ؟
- تبقى على عقدي ثلاثة أشهر من الآن ولم يحدث أي شيء إلى الآن سواء مني أو من الادارة وكل ما أفكر فيه هو مواصلة الفريق في الصدارة في الدوري وعند الانتهاء لكل حادث حديث.
* وهل لديك رغبة في الانتقال عند عدم توفير المبلغ الذي ستشترطه ؟
- بالتأكيد ان أي لاعب يسعى إلى تأمين مستقبله الاحترافي وهذا من حقي وعند توفير مبلغ جيد من ادارة الشباب سأوقع والأفضلية لإدارة الشباب ولا أريد أن أدخل في تفاصيل أوسع حول هذا الموضوع لأن الوقت لا يزال مبكراً على الخوض فيه وأؤكد لك أن الأفضلية للشباب.
* وماذا عن ما يتردد حول انتقالك إلى نادي الهلال ؟
- لم يصلني أي شيء بهذا الخصوص سواء الانتقال إلى الهلال أو غيره من الأندية باستثناء ما أقرأه في الصحف ولم يخاطبني المسئولون بإدارة الشباب أو ادارة الهلال.
* وماذا عن انضمامك إلى المنتخب في الفترة الأخيرة وعدم مشاركتك كأساسي ؟
- طبعاً كل لاعب يتشرف ويتمنى أن ينضم إلى المنتخب وان انضمامي الأخير كان شيئا جيدا ولكن وجهة نظر المدير الفني للمنتخب ناصر الجوهر كانت مختلفة وفضل عدم اشراكي ولا استطيع أن أعلق على هذا الأمر لأني احترم المدربين سواء في النادي أو المنتخب.
* وهل معنى كلامك أن الجوهر ظلمك ؟
- لا استطيع أن اقول إنه ظلمني لأن الجوهر يسعى إلى نجاح المنتخب وبالتالي اختيار العناصر الجيدة والمفيدة.
ولكن يبدو أن انضمام اللاعب حسين عبدالغني هو سبب عدم مشاركتي وفضل الجوهر اشراكه بسبب الخبرة الدولية التي يتمتع بها.
* ولكن البعض يقول إن مشاركتك كأساسي في الشباب يعود لعدم وجود بديل جاهز لدى زوماريو ؟
- بالعكس يوجد العديد من البدلاء ولم أفرض نفسي الا بالمستويات التي اقدمها ولو انخفض مستواي لن يستطيع المدرب إبقائي في القائمة الأساسية.
* أكملت أربع سنوات مع الشباب.. ما هو الفرق بين ناديك السابق القادسية والحالي الشباب ؟
- لا يوجد فرق كبير بين الناديين ولكن ما يميز نادي الشباب عن القادسية وبقية الأندية هو الاهتمام الكبير من قبل الادارة بقطاع الناشئين والشباب والقاعدة وتجد أن الشباب لديه العديد من اللاعبين الجيدين والصغار ويوجد البديل الجاهز.
* ولكن لاحظنا تذبذبا كبيرا في مستوى القادسية ما هو السبب برأيك ؟
- لا أستطيع أن احدد لك سببا معينا كوني بعيدا عن النادي ولا أعلم ما يدور فيه، ولكن أعتقد أن اختلاف المدربين والاستغناء عن العجلاني ثم إعادته أثر على مستوى الفريق وأصبح في تذبذب.
* وماذا عن لاعبي خط الدفاع في فريق الشباب خصوصاً أنه يعد الأضعف بين خطوط الفريق ؟
- لا أعتقد أن خط الدفاع هو الأضعف بدليل أن المرمى الشبابي لم يسجل فيه سوى خمسة أهداف فقط ولكن الأهداف التي جاءت كانت بأخطاء من اللاعبين وسوف تتعالج هذه الأخطاء في المستقبل وأعتقد أن الفريق يلعب كمجموعة واحدة ويتحمل الجميع أي خطأ.
* ومَن أبرز اللاعبين في الظهير الأيسر في الأندية وسبب وجودك في هذا المركز ؟
- يوجد العديد من اللاعبين البارزين في هذا المركز ولكن في هذا الموسم لفت انتباهي لاعب فريق النصر منصور الثقفي الذي يعد الأبرز، أما سبب وجودي في هذا المركز فهو مدرب القادسية الذي حولني من لاعب وسط الى ظهير واستطعت البروز في هذا المركز .
* وهل تحقيق الفريق الشبابي بطولة في الموسم الماضي سيزيد من الرغبة في بقائك ؟
- لم آت إلى الفريق الشبابي الا وأنا أعلم أن الفريق صاحب بطولات ولا يعني ابتعاده في الفترة الماضية بسبب بعض الظروف هو عدم العودة فتحقيق البطولة في الموسم الماضي أكد الاستراتيجية الجيدة التي تقوم بها الادارة وسوف يعود بقوة في الأعوام القادمة ورغبتي في البقاء كبيرة ولكن يحكمها المبلغ المادي الذي سأجدد به.
* حضرت إلى الشباب قبل أربعة مواسم وبرفقة رضا تكر رفيق دربك هل انتقاله أثر على دفاع فريقك وعليك شخصياً ؟
- لا شك أن رضا لاعب كبير وأنا خسرته كأخ وصديق في الملعب وخارج الملعب ولكن دائماً نحن على اتصال، ولا شك أن انتقاله أثر على الفريق ولكن استطاع المدرب ايجاد البديل الجاهز سواء فيصل العبيلي أو عبد المحسن الدوسري.
* في نهاية هذا الحوار ماذا أن تود أن تقول ؟
- أول شيء أحب أن أشكر المسئولين في جريدة الجزيرة على إتاحة الفرصة، وأحب أن أنصح جميع اللاعبين الناشئين وخصوصاً لاعبي الظهير بتجنب السهر والمحافظة على التمارين لأن مركز الظهير يتطلب لياقة عالية.
لقطات
* أُجري الحوار بمقر النادي بعد الانتهاء من التمارين.
* أكد على أن السهر والتدخين هما السببان الرئيسيان في تدهور مستويات اللاعبين في المملكة.
* قال إن ما يذكر عن العروض أو انتقاله مجرد إشاعات ولم يصله أي شيء يذكر.
* امتدح السياسة الشبابية في التعامل مع اللاعبين وقال إنها تطبق الاحتراف عكس بعض الأندية.
* وصف انتقال رضا تكر إلى الاتحاد بالخسارة الكبيرة له ولناديه حيث أشار إلى أنه أقرب اللاعبين إليه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved