Friday 12th November,200411733العددالجمعة 29 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الرأي"

هؤلاء الرجال يستحقون التكريم هؤلاء الرجال يستحقون التكريم
أحمد عبد الله المزعل - المجمعة

تفخر محافظة المجمعة بنخبة من أبنائها البررة الذين خدموا بلادهم بشكل عام ومحافظتهم بشكل خاص وأصبحوا رمزاً للعطاء إيماناً منهم بأهمية الوفاء والمشاركة في البناء مستشعرين فضل هذه البلاد عليهم يدفعهم إلى العطاء حب الخير والعمل الصالح فسار الخير في ركابهم أينما ساروا وحلوا قال تعالى: {وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُم مِّنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِندَ اللَّهِ هُوَ خَيْرًا وَأَعْظَمَ أَجْرًا}.
وقال صلى الله عليه وسلم (إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: علم نافع ينتفع به أو صدقة جارية أو ولد صالح يدعو له) ومن هذا انطلق المؤمنون يبذلون أموالهم في سبيل الله في أعمال البر والتقوى والمشاريع النافعة، والشيخان عبد العزيز وعبد الله التويجري والشيخ محمد بن عثمان الرشيد هم من هذه الرموز فهم من الرجال الأفذاذ الذين يشار إليهم بالنبان، ويتردد ذكرهم على كل لسان وممن بذلوا الكثير في خدمة دينهم ووطنهم وتبنوا وساهموا في العديد من الأعمال والمشاريع التنموية والخيرية في محافظة المجمعة وهي على سبيل المثال لا الحصر قيام الشيخين عبد العزيز وعبد الله التويجري.
1- تبرعهما بإنشاء مجمع تعليمي لمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية للبنين وهو يعتبر تحفة معمارية في هذه المحافظة.
2- إنشاء مركز للتأهيل الشامل وتجهيزه والذي يعد معلماً من معالم محافظة المجمع والذي استفاد منه أبناء المحافظة والمراكز التابعة لها من المحتاجين للرعاية.
3- تبرعهما السخي لنادي الفيحاء الرياضي بإنشاء مبنى لإدارة النادي.
أما الشيخ محمد بن عثمان الرشيد فقد تبرع بالكثير من ماله لأعمال الخير في هذه المحافظة ومنها:
1- إنشاء جامع كبير في محافظة المجمعة مع ملحقاته وبيت للإمام والمؤذن في مخطط 661.
2- إنشاء مركز صحي في المخطط 661 مع تأثيثه تأثيثاً كاملاً.
3- إنشاء مبنى متكامل لكلية التقنية بمحافظة المجمعة الذي افتتح مع بداية العام الدراسي الجديد.
4- إنشاء مركز للهلال الأحمر على خط الرياض القصيم السريع.
5- إنشاء مبنى لإفطار الصائمين بجوار الجامع الكبير.
6- إنشاء ثلاث دور لتحفيظ القرآن الكريم في المحافظة.
7- تبرعه لفرش العديد من المساجد بالمحافظة.
وحتى لا أستأثر بالحديث عن هؤلاء الرجال وما فعلوه فإنه يجب علي أن أتوقف عند هذا الحد مؤكداً أن فعل الخير يعد مفخرة، داعياً الله عز وجل أن يجعل ما أنفقوه في ميزان أعمالهم وأن يكثر من أمثالهم وأن يبارك الله في أعمارهم ومالهم.
وختاماً فإن هؤلاء الرجال يجب أن يكرموا بما يليق بجهدهم وعطائهم داعياً البقية من الموسورين ورجال الأعمال أن يحذوا حذوهم وأن ينضموا لهذه النماذج المشرقة والعينات المضيئة للمشاركة بالأعمال الخيرة والأعمال التنموية والمشاريع الحيوية في مدنهم ومحافظاتهم على أرض مملكتنا الغالية.. كما لا يفوتني في الختام أن أشكر سعادة الأستاذ عبد الله بن محمد الحقيل وهو من أبناء محافظة المجمعة البارين والذي تكفل مشكوراً ببناء وحدة الكلية الصناعية بمستشفى الملك خالد بمحافظة المجمعة والذي انتهى العمل من تشييدها منذ مدة فجزاه الله خيراً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved