Friday 12th November,200411733العددالجمعة 29 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

اعتمدها المعلمي.. وتضمنت راحة الزوار: اعتمدها المعلمي.. وتضمنت راحة الزوار:
خطة شاملة لعيد الفطر المبارك بجدة ومراقبة شاملة للأسواق

* جدة - الجزيرة:
اعتمد معالي أمين محافظة جدة المهندس عبد الله بن يحيى المعلمي خطة الخدمات المقدَّمة من أمانة محافظة جدة في عيد الفطر المبارك.. وتتضمن الخطة التي تم إبلاغها للبلديات الفرعية التابعة للأمانة والإدارات المختلفة تقديم أفضل الخدمات لسكان وزوار جدة وتجهيز الحدائق والمرافق العامة وتطوير كافة خدمات الأمانة المقدَّمة للجمهور خلال العيد.
ومن أبرز ما في هذه الخطة التي يتابعها شخصياً مراقبة الأسواق ووضع المواد الغذائية والمطاعم والمخابز والملاحم وأماكن بيع الخضروات والفواكه وغيرها من المحلات والتأكد من سلامة المواد الغذائية والمشروبات وصلاحيتها وكذلك التأكد من توافر وسائل السلامة الصحية مثل وجود الكروت الصحية لدى العاملين في هذه المراكز جميعها.. مع منع الباعة المتجولين والقيام بجولات مكثفة على كافة الأسواق والمرافق العامة والمنتزهات للتأكد من ذلك.. وشملت الخطة أيضاً وضع المسالخ وتهيئتها حيث دعت الأمانة كافة المواطنين إلى عدم الذبح خارج المسالخ وأكد معاليه ان الجهة المختصة في الأمانة قد قامت بتجهيز وتشغيل المسالخ وعددها ثلاثة مسالخ وعدد من نقاط الذبح.. ودعت المواطنين إلى ضرورة التوجه إلى هذه المسالخ ونقاط الذبح التي تخضع للإشراف الرقابي الصحي من قبل الأمانة ويتم فيها الذبح وفق شروط صحية دقيقة.
ومن ضمن خطة عيد الفطر المبارك قامت الأمانة بتجهيز كافة مصليات العيد في جدة ومسحها وإزالة كافة المعوقات فيها كذلك قامت بتجهيز أكثر من 625 حديقة في جدة منها 125 حديقة نموذجية تمَّ تجهيزها جميعاً بالمقاعد وصيانة الملاعب وتهيئتها لاستقبال الزوار بالشكل اللائق ودعت الأمانة الجميع إلى ضرورة الحرص على نظافتها وعدم إتلاف مرافقها كما أتمت أيضاً ووفق الخطة المعدة تجهيز كافة الساحات العامة والخاصة بإقامة الاحتفالات الشعبية بهذه المناسبة.
كما وضعت الأمانة أيضا خططاً شاملة من خلال إدارة صحة البيئة والإدارة العامة للنظافة والإدارة العامة للحدائق وبقية الإدارات لمراقبة كافة الأحياء والتأكد من عمليات رش المبيدات الحشرية ورفع مستوى النظافة وصيانة الشوارع وإزالة آثار الأمطار الأخيرة التي هطلت على جدة.
كذلك تم عمل برنامج شامل خاص بالكورنيش يتم خلاله تقديم أفضل الخدمات لزوار الكورنيش من حيث عمليات النظافة حيث تم وضع حاويات نظافة على طول الكورنيش الشمالي والجنوبي مع تجهيز أماكن الجلوس وصيانتها ومراقبة المواد الغذائية فيه ومنع الباعة المتجولين فيه كما تم وضع خطة شاملة لمراقبة عمليات البناء خلال العيد وبخاصة التي تتم في المناطق العشوائية وتم تعميد قسم الإنارة بضرورة عمل الصيانة الشاملة لأعمدة الإنارة في الشوارع الرئيسة والفرعية وتجهيزها.
كما تم تجنيد عدد كبير من منسوبي الأمانة والإدارات المختلفة وأعداد كبيرة من عمال النظافة ليتولوا تنفيذ خطة الأمانة في العيد.
وأهابت الأمانة بالمواطنين إلى ضرورة التعاون معها من أجل سلامة البيئة والنظافة في مدينة جدة والإبلاغ فوراً عن أي مخالفات حيث تقدم الأمانة وبتوجيهات ومتابعة من معالي أمين محافظة جدة المهندس عبد الله بن يحيى المعلمي أفضل الخدمات لكافة مواطني جدة وزوارها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved