Friday 12th November,200411733العددالجمعة 29 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

نجاة محافظ كركوك من محاولة اغتيال نجاة محافظ كركوك من محاولة اغتيال
17 قتيلاً و28 جريحاً في انفجار سيارة مفخخة في بغداد

* بغداد - الوكالات:
قتل سبعة عشر شخصاً على الأقل وأصيب 28 آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة في شارع السعدون وسط بغداد أمس الخميس.
ووفقا لتعداد أجرته وكالة فرانس برس لدى ثلاثة مستشفيات قريبة من مكان الانفجار، بلغت الحصيلة غير النهائية لضحايا الانفجار 17 قتيلاً و28 جريحاً.
وقد أعلن المقدم محمد فؤاد من الشرطة ان الانفجار وقع في ساحة النصر بينما كان ازدحام السير في ذروته. وأضاف (إنها سيارة مفخخة وقد اشتعلت النار في حوالي عشر سيارات تفحم ركابها داخلها).
وشاهد مراسل فرانس برس العديد من المحلات التجارية المدمرة وجثثا على الأرض وسيارات تحترق لدى وصول سيارات الإسعاف إلى المكان.
وقال الدكتور رعد جبار بمستشفى الكندي إن سبعة عشر مدنياً قتلوا بينهم ستة احترقوا إلى درجة جعلت من المستحيل التعرف عليهم. وأضاف أن هناك 18 مصاباً في عيادته ونقل آخرون إلى مستشفى آخر. ولم ترد أنباء عن العدد النهائي للقتلى.
وقال ضابط بالشرطة في موقع الانفجار (انفجرت سيارة ملغومة في دورية للشرطة مما أسفر عن إصابة عدد من رجال الشرطة).
وتسبب الانفجار في انهيار مبنى قريب تحول إلى كومة من الأنقاض وبحث المارة وعمال إنقاذ عن أحياء بين الأنقاض. وأظهرت صور لرويترز مجموعة من الشبان يحملون جثة تحولت إلى اللون الأسود بعيدا عن موقع الانفجار.
وأشعل الانفجار النيران في العديد من السيارات وتصاعد الدخان الأسود في السماء. وكان هناك صف من السيارات في محطة وقود قريبة حين انفجرت السيارة. ولم تمسك النيران بمحطة الوقود نفسها. وتناثرت قطع الزجاج والقطع المعدنية في شارع السعدون التجاري فيما هرعت سيارات الشرطة إلى موقع الانفجار.
وقال الدكتور انور البرنوطي الذي يدير عيادة قريبة (اهتزت عيادتي وهي الآن مليئة بالرمال والأتربة).
من جهة أخرى نجا محافظ كركوك صباح أمس من محاولة اغتيال بواسطة سيارة مفخخة في حين أصيب أربعة من حراسه وعشرة من المارة بجروح، وفقا لمصادر طبية والشرطة العراقية.
وقال قائد شرطة المدينة اللواء تورهان يوسف ان المحافظ عبد الرحمن مصطفى محمد الذي يسكن في مكان قريب نجا من المحاولة التي استهدفته في حي إمام قاسم، منطقة كردية، في شمال المدينة التي تبعد 255 كم شمال بغداد. وأوضح العقيد أحمد هماوندي ان السيارة المفخخة كانت متوقفة عند مدخل الحي مشيراً إلى تدمير خمس سيارت في الانفجار بينها اثنتان لموكب المحافظ.
يشار إلى أنها المرة الأولى التي يتعرض فيها المحافظ للاغتيال.
ومن جهته، قال مدير مستشفى كركوك رضا عبد الله ان هناك أربعة جرحى من حرس المحافظ وعشرة مدنيين بينهم نساء واطفال.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved