Thursday 21st October,200411711العددالخميس 7 ,رمضان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "نادى السيارات"

سيارة صينية تعمل بالهيدروجين بدلا من الوقود سيارة صينية تعمل بالهيدروجين بدلا من الوقود

* القاهرة - د. ب. أ:
عرضت شركة شنغهاي للتكنولوجيا الكيميائية سيارة جديدة لا تزال تحت الاختبار أسمتها (هابو) تستهلك مادة بيروكسيد الهيدروجين لطاقتها وينبعث منها بخار الماء والأوكسجين عند الاحتراق وهي تدخل ضمن أبحاث للتوصل إلى سيارات غير مؤذية للبيئة وفقاً لما ذكرته شبكة (سي إن إن) الإخبارية.
وتبدو السيارة من الخارج كأي سيارة عادية من طراز الفولكس فاجن المصنعة في الصين إلا أن نظرة تحت غطاء المحرك تظهر الاختلاف بوجود صفوف من علب الغاز المعدنية المصنوعة من مادة الكروم مكان المحرك التقليدي.وتكنولوجيا هابو ليست الأولى في مجال الاستغناء عن النفط في صناعة السيارات حيث إن هناك تجارب أخرى تعمل على تطوير محركات تعمل بقوة الكهرباء.
ويقول رئيس جامعة تونجي في شانغهاي إن هذه الأبحاث تسعى لتخفيف الضغط الذي يتسبب به الاعتماد على الطاقة النفطية في الصين إضافة إلى الحاجة إلى (سيارات نظيفة) في الصين أي سيارات تراعي الشروط البيئية ولا تلوث الهواء. وتشهد الصين سباقاً في مجال التوصل إلى اختراعات تستغني عن الطاقة النفطية في السيارات خصوصاً أن البلد يستعد لاستقبال الألعاب الأولمبية عام 2008م في بكين ومعرض وورلد أكسبو عام 2010م في شنغهاي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved