Tuesday 28th September,200411688العددالثلاثاء 14 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

إعلان التعبئة العامة بشمال دارفور إعلان التعبئة العامة بشمال دارفور
الإعدام والسجن لتسعة من الجنجويد ومقتل جنديين

* الخرطوم الفاشر الوكالات:
أصدرت المحكمة الخاصة في مدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور حكماً بالإعدام بحق ثلاثة عناصر من ميليشيات الجنجويد وأحكاماً بالسجن على ستة آخرين تراوحت بين ثلاث وخمس سنوات لضلوعهم في عمليات قتل ونهب.
وقال المركز الإعلامي السوداني إن (الحكم بالإعدام شنقاً صدر بحق الرجال الثلاثة بعد أن اعترفوا بدورهم في عمليات قتل ونهب بتهديد السلاح وإشعال حرائق وحيازة أسلحة بشكل غير مشروع في منطقة جنوب دارفور).
وأضاف أن المحكمة أصدرت على (ستة أشخاص آخرين أحكاماً بالسجن تراوحت بين ثلاث وخمس سنوات لضلوعهم في نفس القضايا) ولكنه لم يوضح تفاصيل هذه الأحكام، وأوضح أن (المحكمة نفسها ستنظر خلال اليومين المقبلين في شكاوى رفعت إليها ضد أربعين شخصاً متهمين بارتكاب جرائم وعمليات قتل ونهب).
وأعلنت وزارة الداخلية السودانية، من جانب آخر، أن رجلي أمن قتلا وأصيب عدد آخر بجروح في هجوم شنه متمردون يوم الأحد على مركز للشرطة يقع في مخيم للاجئين في كالما بولاية جنوب دارفور .
وقال بيان للوزارة (حتى الآن قتل المتمردون 408 من رجال الشرطة ودمروا 68 مركزاً للشرطة).
وأوضحت الوزارة أن ما مجموعه 10243 شرطياً من الذين تلقوا تدريباً عالياً أرسلوا حتى الآن إلى دارفور للمساهمة في فرض النظام في هذه المنطقة.
إلى ذلك أعلن عثمان محمد يوسف كبر والي شمال دارفور التعبئة العامة بالولاية، ودعا المواطنين إلى اليقظة والحذر إزاء المؤامرات التي تنوي المساس بأمن الولاية. وقدم والي شمال دارفور الليلة قبل الماضية شرحاً توضيحياً حول المؤامرة التخريبية الأخيرة التي استطاعت الأجهزة الأمنية بولاية الخرطوم إفشالها، ولم يستبعد المسؤول وجود رابط بين المؤامرة التخريبية والاعتداءات التي استهدفت مناطق (اللعيت والطويشة) بشرق دارفور و(غبيش) بغرب كردفان في الأيام الماضية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved