Tuesday 28th September,200411688العددالثلاثاء 14 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

القوات الإسرائيلية تطلق النار عشوائياً على مواطني خان يونس القوات الإسرائيلية تطلق النار عشوائياً على مواطني خان يونس
استشهاد فلسطيني وتوغلات للاحتلال في جنين ونابلس واعتقال العديدين

  * غزة جنين القدس المحتلة الوكالات:
استشهد الفلسطيني سعيد محمد المدهون (60 عاماً) فيما أصيب مواطن آخر بجروح أمس الاثنين برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم خان يونس جنوب قطاع غزة، وذلك عندما فتح الجيش الإسرائيلي النار باتجاه منازل الفلسطينيين في مخيم خان يونس للاجئين بشكل عشوائي.
وذكر شهود عيان أن (المدهون قتل داخل مدرسة خان يونس الإعدادية للاجئين الفلسطينيين التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الانروا) في مخيم خان يونس حيث كان يقوم بزيارة).
وأعلن مصدر عسكري إسرائيلي، من جانب آخر، أن الجيش الإسرائيلي أطلق النار وأصاب فلسطينيين اثنين يحملان متفجرات وكانا يزحفان في شمال شرق قطاع غزة باتجاه السياج الذي يفصل بين الأراضي الفلسطينية وإسرائيل.
وقال المصدر نفسه: إنه لم يعرف ما إذا كان الرجلان قتلا، موضحاً أن عمليات البحث ما زالت جارية للعثور على جثتيهما.
الاعتداءات الإسرائيلية أمس شملت أيضاً قيام أكثر من سبعين آلية عسكرية إسرائيلية بالتوغل فجر الاثنين في جنين شمال الضفة الغربية، حيث جرى تبادل لاطلاق النار.
واعتقل العسكريون الإسرائيليون خلال عملية التوغل هذه عدداً من الفلسطينيين لم يحدد في حينه.
وأفادت مصادر فلسطينية أن الجنود طوقوا عدداً من المباني من بينها مستشفى جنين بينما دارت اشتباكات بين المقاومة والمعتدين.
وذكرت مصادر عسكرية إسرائيلية أن هذه العملية التي وصفتها ب(الروتينية) تهدف إلى توقيف من اسمتهم (إرهابيين ملاحقين)، موضحة أن اثنين منهم ناشطان في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اعتقلا في بداية عملية التوغل.
كما توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الاثنين في مدينة نابلس بالضفة الغربية وفرضت حظر التجوال على مخيم عين بيت الماء وقامت باعتقال أربعة مواطنين.
وذكرت قناة فلسطين الفضائية أن القوات المعتدية قامت بتلغيم كافة مداخل مخيم بلاطة وتقوم بعمليات دهم وتفتيش فيه. وعلى صعيد متصل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أربعة مواطنين في محافظة بيت لحم، كما واصلت حصارها لمحافظة الخليل وذلك لليوم الخامس على التوالي.
فيما أعلنت مدينة خان يونس في قطاع غزة منطقة عسكرية مغلقة.
وعلى صعيد آخر اعتقلت السلطات الإسرائيلية ستة مستوطنين شبان حاولوا إعادة بناء مواقع استيطانية في مستوطنة (كريات أربع) بالضفة الغربية.
وقال موقع صحيفة هاآرتس على الإنترنت: إن نحو 150 شاباً حاولوا إقامة مبنى في مستوطنة قال: إنها غير مرخصة، رغم أن كل المستوطنات غير شرعية وبالتالي لا توجد ما يسمى بالمرخصة أو غير المرخصة.
ومن جانب آخر أفادت مصادر أمنية فلسطينية أمس الاثنين أن الجيش الإسرائيلي أعاد فتح معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة أمام حركة المسافرين بعد إغلاق دام ثلاثة أيام.
وكان مئات من الفلسطينيين عالقين على الجانب المصري في انتظار السماح لهم بالعودة إلى قطاع غزة منذ الجمعة الماضي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved