Tuesday 28th September,200411688العددالثلاثاء 14 ,شعبان 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

توني بلير اتصل للمرة الثالثة بعائلة الرهينة البريطاني توني بلير اتصل للمرة الثالثة بعائلة الرهينة البريطاني
العاهل الأردني:الرهينتان الإيطاليتان بالعراق أحياء

* روما - لندن -الوكالات:
أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في حديث نشرته صحيفة (كوريري دي لا سيرا) أمس الاثنين أن الرهينتين الإيطاليتين اللتين خطفتا في السابع من أيلول - سبتمبر في العراق على قيد الحياة.
وقال ملك الأردن في المقابلة التي أجريت عشية زيارته إلى إيطاليا: إن (المعلومات التي أملكها تشير إلى أن الشابتين على قيد الحياة).
وفي لندن أعلنت رئاسة الحكومة البريطانية مساء الاحد أن رئيس الوزراء توني بلير اتصل للمرة الثالثة بعائلة كينيث بيغلي الذي خطف في 16 أيلول - سبتمبر في بغداد من قبل جماعة الزرقاوي المرتبطة بتنظيم القاعدة وتهدد بقتله، ولكنها لم تفصح عن مضمون الاتصال. وكان بلير اتصل بالعائلة في 21 أيلول - سبتمبر ثم في اليوم التالي.
كما رفض بلير صباح أمس (إعطاء آمال خاطئة) بشأن وضع الرهينة البريطاني وقال ردا على سؤال لتلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) في برايتون (جنوب إنكلترا): (ما من جديد في الوقت الراهن ولا حاجة لإعطاء آمال خاطئة بسبب طبيعة الأشخاص الذين نتعامل معهم).
وأضاف (آمل أن نتمكن - رغم الصعوبات - من القيام بشيء من أجل كينيث بيغلي لكنني لست أكيدا)، مشيرا مرة أخرى إلى أنه من غير الوارد التفاوض مع جماعة التوحيد والجهاد.
وأكد (نقوم بكل ما في وسعنا بطريقة نزيهة وشرعية) مستبعدا أي تفاوض.
من جهة أخرى اعترفت شركة الاتصالات المصرية (اوراسكوم) في بيان ليل الاحد الاثنين بخطف اثنين من مهندسيها فقط في العراق لكنها أوضحت انها لن تدلي حاليا بأي معلومات أخرى لتجنب (التأثير سلبا) على سلامتهما.
وقال البيان: ان ادارة الشركة (قررت عدم الادلاء بأي تصريحات صحافية بخصوص مهندسي شركة (عراقنا) - فرع اوراسكوم في العراق - اللذين تم اختطافهما).
وأوضحت الشركة انها اتخذت هذا القرار (لدقة الموقف الذي يتطلب قدرا من الحكمة في التصرف للتأكد من صحة اي معلومات قبل اصدارها حيث انها قد تؤثر سلبا على سلامة هؤلاء الاشخاص).
وكانت معلومات من بغداد تحدثت عن خطف ستة من موظفي (اوراسكوم) الاربعاء ومساء الخميس في العراق إلى جانب اثنين من موظفي الشركة العراقيين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved