Sunday 8th August,200411637العددالأحد 22 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

البرازيلي كاي دي بريتو بعد وصوله للتجربة مع الهلال: البرازيلي كاي دي بريتو بعد وصوله للتجربة مع الهلال:
أنا لاعب مشهور في البرازيل وواثق من النجاح مع الهلال

* كتب - عبدالعزيز العبيد :
وصل مساء أمس البرازيلي كاي دي بريتو لاعب نادي (مادوفيرا) البرازيلي لإجراء كشف طبي ولياقي قبل أن يوقع لصالح الفريق الهلالي لموسم رياضي واحد وكان برفقة اللاعب عند وصوله لمطار الملك خالد وكيله أحمد القرون صاحب مكتب (القرون سبورت) المعتمد من قبل الفيفا. وقد بدا اللاعب بروح معنوية عالية وهو يملك سجلاً حافلاً كلاعب حيث لعب لجميع الأندية الكبيرة تقريباً في بلده.
وقال بعد وصوله بأنه لاعب معروف في البرازيل وله اسمه كما يعرف أن الهلال فريق كبير ودربه أسماء مشهورة كزاجالو، وقال عن نفسه بأنه سعيد من أجل ذلك وآمل أن أقدم المساعدة للفريق الذي وثق به، واختاره واعتبر شخصياً بحكم جاهزيتي الفنية والبدنية لخوض هذا التحدي بالنجاح في ملاعبكم ومع فريق الهلال وأثق بقدراتي كثيراً. وحول إفادته للفريق وقدرته على الركض في الملعب وهو ذو الاثنين وثلاثين عاماً، قال: ليست هذه هي التجربة الاحترافية الأولى لي هنا فقد سبق واحترفت في إيطاليا وسويسرا، فأنا سأتأقلم مع الظروف المحيطة بي وأثق تماماً في قدراتي وخبرتي كلاعب والتي سأضيفها للمجموعة التي تلعب معي.
وعن خوضه للقاءات الودية، قال وكيله أحمد القرون بأنه سيخوض التدريبات لمدة أسبوع للتأكد من جاهزيته الفنية والطبية واللياقية وأن يتأكدوا تماماً بأنه هو اللاعب الذي يرغبون به ومن الصعب على لاعب أن يخوض لقاء مع مجموعة لا يعرفها لإظهار مستواه، ولكن حضوره للمملكة تم بمعرفة مسبقة له ولاسمه ومستواه، والهلاليون سألوا عنه جيداً قبل إحضاره.
وحول تعامله مع المدرب باكيتا ابن جلدته، قال: أعرف المدرب وهو مدرب جيد فقد حصل على كأس العالم للشباب وله اسمه في البرازيل وسأسعد للعمل معه، وأنا متأكد بأنني سأقدم كل ما لدي للهلال وللمدرب باكيتا. وقال بأن آخر ناد لعب له هو نادي مادوفيرا وذلك بسبب خلاف مع نادي فلومنيسي في قضية ربحها ضدهم وكان يتحتم عليه الخروج لنا بدرجة أقل حتى يملك حرية الذهاب للأندية التي يرغبها وهو ما حصل عندما جاء للهلال بلا موافقة فلومنيسي وبشكل قانوني، علماً بأنه طُلِب من قبل أندية بورتجيزا ومدربه كاندينو ونادي ساوكايتانو، وقال بأن آخر مباراة لعبها كانت قبل شهرين ونصف تقريباً، ولكنه جاهز تماماً حالياً بسبب مواظبته على التدريبات.
وأكد بعد سؤاله عن عدم تحمل كاريوكا للحياة في المملكة وتأثيره عليه قال: لا دخل لي بما حصل مع كاريوكا هنا وأنا شخصية مستقلة وليس لدى أي مشكلة في التأقلم هنا ولا أحب أن أتحدث عن أي شخص آخر احترف هنا وما أستطيع قوله هو أنني أثق بنفسي تماماً وأملك الجاهزية الكاملة للعب والنجاح.
السيرة الذاتية للاعب
تاريخ الميلاد:
31-9-1972م
الطول 182 سم
الوزن 80 كجم
الأندية التي لعب لها:
1990- 1991 بوتافاجو
1991- 1992 غالين - سويسرا
1992- 1993 بوتافاجو
1993- 1994 لاتسيو - إيطاليا
1994 إنترناشيونال
1995 فلومينيسي
1996 فلامينفو
1997- 1998 بوتافاجو
1998- 2000 كروزيرو
2001- 2003 أتلتيكومنيرو
2003 فلومنيسي
2004 مادوفيرا


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved