Sunday 8th August,200411637العددالأحد 22 ,جمادى الثانية 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

متشددون يختطفون تركياً ويهددون بإعدامه متشددون يختطفون تركياً ويهددون بإعدامه
أمريكي يفبرك خدعة مفتعلة لعملية ذبحه بسكين الزرقاوي

* بغداد - الدوحة - الوكالات:
ذكر راديو سوا الأمريكي أمس السبت أن الأمريكي بينامين فاندرفورد الذي زعم في شريط فيديو أنه قتل على يد جماعة أبو مصعب الزرقاوي قال إن الشريط كان خدعة مفتعلة.
وقالت المحطة الإذاعية الأمريكية في موقعها على الإنترنت إن فاندرفورد قال انه سجل الشريط في منزل صديق له وبثه على مواقع إلكترونية عدة قبل بضعة أشهر إلا أنه لم يكشف عنه سوى الآن.وأشارت الإذاعة إلى أن موقعها إلكترونيا كان بث شريط الفيديو الذي يظهر فيه قتل الأمريكي فاندرفورد على يد جماعة أبو مصعب الزرقاوي.ودعا الرهينة المزعوم في شريط الفيديو إلى انسحاب القوات الأمريكية من العراق محذرا من أن القوات الأجنبية ستواجه الموت إن لم تفعل ذلك.وكانت تقارير إخبارية ذكرت أن الأمريكي (22 عاما) قال إنه لفق عملية قطع الرأس على شريط الفيديو مستخدما دما مزيفا بهدف جلب الانتباه إلى حملته الانتخابية كمشرف في بلدية المدينة وكانت قناة الجزيرة التليفزيونية ذكرت أمس في نبأ عاجل أن موقعا على شبكة الإنترنت عرض شريطا مصورا يظهر فيه رجل أمريكي من ولاية سان فرانسيسكو محتجزا لدى مجموعة تابعة لعضو تنظيم القاعدة أبو مصعب الزرقاوي في العراق.من جهة أخرى نشرت جماعة متشددة شريط فيديو أمس ظهر فيه سائق شاحنة تركي اختطف في العراق وهددت بإعدامه بحد السيف خلال 48 ساعة إذا لم تنسحب شركته من العراق. وظهر في شريط الفيديو الذي أرسل لوكالة أنباء دولية سائق الشاحنة يعرف نفسه وقد بدا عليه التوتر ويحيط به مسلحون ملثمون. وقال أحد المتشددين انه سيعدم بحدّ السيف اذا لم تغادر شركته التي توفر للجيش الأمريكي إمدادات العراق.
من جانب آخر يواصل لبنان اتصالاته على أكثر من صعيد لمعرفة مصير اللبنانيين السائقين الأربعة الذين اختفوا بين منطقة الرمادى وبغداد وحتى مشارف العاصمة العراقية في محافظة الأنبار.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved