Thursday 8th July,200411606العددالخميس 20 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

د. خالد السلطان أكد على ثراء البرنامج ودوره في اكتشاف القدرات د. خالد السلطان أكد على ثراء البرنامج ودوره في اكتشاف القدرات
ملتقى الموهوبين بجامعة الملك فهد يختتم السبت

* الدمام - حسين بالحارث :
قال معالي مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن د. خالد بن صالح السلطان ان الملتقى العلمي الصيفي للموهوبين الذي يعقد بالجامعة هو أحد التعبيرات العلمية عن اهتمام الجامعة برعاية الموهوبين واستثمار طاقاتهم وقدراتهم وتوجيهها بما يتناسب مع احتياجات المجتمع وأولوياته والتحديات التي يواجهها.
جاء ذلك خلال لقاء معاليه أمس الأول الاثنين (17 جمادى الأولى 1425هـ) بعمارة 13 بسكن الطلاب - طلاب الصف الثاني ثانوي علمي المشاركين في الملتقى الذين اختارتهم مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين للمشاركة في الملتقى الذي يهدف إلى تحقيق مجموعة من الأهداف من بينها إتاحة الفرصة للموهوبين للتعرف على قدراتهم وتطويرها ، تعزيز مفهوم المبادرة والتعاون والعمل الجماعي ، إتاحة الفرصة للتعارف والتفاعل وتبادل الخبرات بين الطلاب ، توفير المناخ المناسب لاطلاق طاقات الطلاب الإبداعية ، تنمية المهارات الشخصية لدى الطلاب ، وتنمية مهارات التفكير الإبداعي لحل المشكلات.
وطالب معاليه الموهوبين بتقوى الله في السر والعلن وان يكرسوا الوقت للدراسة والتحصيل العلمي وألا يكتفوا بالمناهج الدراسية فقط بل يتعلموا البحث عن المعلومة بأنفسهم.
وحول اختيار التخصص العلمي أكد معاليه ان على الطالب ان يتحرر من ضغوط التفكير الجمعي وأن يوازن بين ميوله وقدراته واستعداده النفسي واحتياجات سوق العمل والمكان الذي ينوي العمل به.
وقال ان جامعة الملك فهد حريصة على الالتزام بالتميز وان من يريد التفوق فيها فعليه بذل الكثير من الجهد ، وأن يكون منهجه الجدية والالتزام والحرص الكبير على التحصيل العلمي ، مشيراً إلى أن الجامعة لديها ثلاث كليات للمجتمع وبرامج دبلوم تساهم في مواجهة ازدياد الطلب على التعليم الجامعي وتوفر فرصاً أكثر للراغبين في الالتحاق به.
ونوه معاليه ببرنامج الملتقى (الذي يزداد - في نسخته الرابعة - ثراء ونضجاً وتركيزاً وقدرة على النفاذ إلى أعماق الطلاب واكتشاف مواهبهم وتفعيلها).
وأوضح ان الجامعة تعكف على إعداد برنامج متكامل لرعاية الموهوبين وانها تعتبر هذا التوجه جزءاً من رسالتها في خدمة الوطن والمواطن والمساهمة الفاعلة في مسيرة تنميته التي يقود خطواتها المظفرة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله تعالى -.
وأشاد بجهود مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين ووصف المعايير والآليات التي تحدد من خلالها الموهوبين بأنها (دقيقة وعلمية ومثالية).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved