Thursday 8th July,200411606العددالخميس 20 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

ابن أخ صدام حسين و21 معتقلاً من العرب بينهم 4 سعوديين بسجن أبو غريب ابن أخ صدام حسين و21 معتقلاً من العرب بينهم 4 سعوديين بسجن أبو غريب

* بغداد -اف ب:
أكد وزير حقوق الإنسان العراقي بختيار امين أمس الاربعاء ان ابن اخ لصدام حسين وشخصا آخر قدم نفسه على انه (يهودي مغربي) اعتقلا مؤخرا على الحدود الاردنية.
وقال الوزير ان المعتقلين هما (محمد برزان التكريتي، وهو ابن اخ غير شقيق لصدام حسين، وشخص اخر يقول انه يهودي مغربي يدعى جورج بن باكي ويحمل جواز سفر إسرائيليا وتصاريح اقامة في فرنسا وبريطانيا وألمانيا واسبانيا وايطاليا) .
واضاف: (لقد اعتقلا قبل شهر ونصف الشهر تقريبا وهما محتجزان في سجن ابو غريب) .وقال الوزير من جهة ثانية ان السجن يضم 21 (معتقلا امنيا) من غير العراقيين هم اربعة سعوديين وخمسة اردنيين واربعة سوريين وفلسطيني واحد ولبناني ومغربي وإيراني وتركي ومصري ويمنيان.وكان مسؤول في ادارة السجون قال قبل فترة وجيزة ان القوة المتعددة الجنسيات تعتقل 90 اجنبيا.
وقال الوزير العراقي (طلبنا وتمت اجابة طلبنا بفصل الاجانب عن السجناء العراقيين حتى لا يؤثروا بافكارهم المتطرفة عليهم) .
وقال وزير حقوق الإنسان العراقي ان هناك 1053 من معتقلي قضايا الحق العام و2500 معتقل امني في سجن ابو غريب.
ومن جانبه اوضح سعد سلطان المسؤول في الوزارة عن سجن ابو غريب ان في المعتقل (19 قاصرا. اصغر مجرم عمره 13 سنة وهو متهم بالسرقة، واصغر معتقل امني في الخامسة عشرة وقد شارك في عملية مناهضة للأمريكيين) .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved