Monday 28th June,200411596العددالأثنين 10 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "زمان الجزيرة"

25 رمضان 1391هـ الموافق 13-11-1971م العدد 368 25 رمضان 1391هـ الموافق 13-11-1971م العدد 368
فيما تؤكد أنديرا رغبة بلادها في تجنب الحرب
القوات الباكستانية تصد هجوماً هندياً بالمدفعية وتبلغ الأمم المتحدة بتطورات الموقف

ذكر مصدر في جيش باكستان في منتصف هذا الأسبوع أن مدفعية الميدان الهندية أطلقت حوالي 1900 قنبلة وقذيفة هاون ثقيلة على 19 قرية باكستانية في مناطق الحدود مما أسفر عن مقتل 17 قروياً.
وقال المصدر إن القصف الهندي استمر عبر الحدود مساندة لمحاولة الاستيلاء على بعض الأراضي الباكستانية إلا أن القوات الباكستانية أفشلت المحاولة الجديدة.
وفي نيويورك قالت صحيفة (نيويورك تايمز) إن الولايات المتحدة قررت إلغاء التراخيص الخاصة بتصدير الأسلحة إلى باكستان.
وأضافت تقول إن هذا الإجراء سيوقف تصدير جميع أنواع الأسلحة لباكستان. وتقدر قيمة الأسلحة المعدة للشحن الآن بثلاثة ملايين دولار وأعفيت من الأمر الجديد شحنة صغيرة تم تخليصها من جمارك نيويورك.
ومضت صحيفة (نيويورك تايمز) قائلة في رسالة لها من واشنطن ان المسؤولين في وزارة الخارجية يقولون إن هذا الإجراء تم اتخاذه بموافقة ومعرفة حكومة باكستان. وقالوا إن الباكستانيين يدركون الشعور القوي لدى الكونجرس ضد شحن أية أسلحة أخرى لباكستان منذ أزمة باكستان الشرقية.
هذا وقد أعلن رسمياً في روالبندي ان سلطان محمد خان وزير الدولة الباكستاني للشؤون الخارجية سيغادر باكستان غداً في طريقه إلى نيويورك لإبلاغ الوفد الباكستاني في الأمم المتحدة بالتطورات الأخيرة للموقف في شبه القارة الهندية. وذكر متحدث رسمي باكستاني أن وزير الدولة الباكستاني سيتوجه بعد ذلك إلى عددٍ من دول أمريكا الشمالية وأوروبا.
ومن جهة أخرى عقدت انديرا غاندي رئيسة وزراء الهند جولة ثانية من المحادثات مع المسؤولين الفرنسيين. وقد أكدت السيدة انديرا في مقابلة مع التلفزيون الفرنسي أن الهند تريد تجنب الحرب مع باكستان وانها ترغب في التوصل إلى تسوية سياسية للنزاع الذي أدى إلى حشد قوات الجانبين على طول الحدود، وقد صرحت رئيسة وزراء الهند بعد اجتماعها مع الرئيس بومبيدو بأن فرنسا تعتقد هي الأخرى بوجوب التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved