Monday 28th June,200411596العددالأثنين 10 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

هؤلاء أقوى المرشحين لانتخابات اتحاد الكرة العراقي هؤلاء أقوى المرشحين لانتخابات اتحاد الكرة العراقي
اعتذار الزوراء والشرطة عن دورة الصداقة ومدرب منتخب قطر يعرض التجنيس على عدد من اللاعبين

* بغداد - صكبان الربيعي:
من المقرر ان تجري يوم الأحد الانتخابات الجديدة لمجلس إدارة الاتحاد العراقي لكرة القدم في العاصمة بغداد بإشراف لجنة تضم ممثلين عن وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية العراقية ووزارة العدل وحضور ممثل عن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
ورشح لهذه الانتخابات أكثر من أربعين شخصاً من أعضاء الهيئة العامة الذين يمثلون 25 نادياً من الدوري الممتاز و8 أندية من الدرجة الأولى و17 اتحاداً فرعياً في محافظات العراق إضافة إلى رئيس وأعضاء الهيئة المؤقتة لإدارة أعمال اتحاد الكرة العراقي وممثل المدربين عدنان حمد والحكام غني الجبوري ورابطة اللاعبين القدامى منعم جابر.. وتشير الأنباء والتوقعات الى أن أكثر المؤهلين للفوز في الانتخابات هم السادة حسين سعيد ورعد حمودي وأحمد راضي وعبد كاظم وأحمد عباس وباسم جمال وهادي أحمد ومحمد خلف ومنعم جابر وناجح حمود.
اعتذار عن بطولة الصداقة
أعلن السيد رعد حمودي رئيس الهيئة الإدارية لنادي الشرطة العراقي عن اعتذار فريق النادي لكرة القدم عن المشاركة في بطولة الصداقة الدولية التي ستقام في أبها الشهر القادم وذلك لعدم استعداد فريق النادي بالمستوى المطلوب بعد التغييرات التي أجراها المدرب يونس عبد علي في تشكيلة الفريق اثر اخفاقه في مباريات بطولة الأندية الآسيوية.. كما أعلن السيد أحمد راضي رئيس الهيئة الإدارية لنادي الزوراء الرياضي عن اعتذار فريق النادي عن المشاركة في البطولة ذاتها وذلك لانشغال سبعة لاعبين من تشكيلة النادي ضمن منتخب شباب العراق الذي سيشارك في بطولة يوكو هاما في اليابان التي تقام في نفس موعد تنظيم بطولة أبها إضافة إلى مشاركة ثمانية لاعبين من تشكيلة نادي الزوراء ضمن المنتخب الأولمبي العراقي الذي سيشارك في بطولة الأمم الآسيوية التي ستقام في الصين.. علماً ان المنتخب الأولمبي العراقي لكرة القدم سبق أن فاز بكأس بطولة أبها الدولية التي أقيمت العام الماضي.
صاحب ينضم للبسيتين البحريني
أعلن اللاعب العراقي المحترف صاحب عباس مهاجم نادي الشباب البحريني بأنه قرر عدم تجديد عقده للموسم الجديد وذلك لعدم تلبية إدارة النادي لطلباته مع زميله حسن عباس حيث تم مفاتحته من قبل إدارة نادي البسيتين التي وافقت على شروطه وتم توقيع العقد لتمثيل فريق النادي في الموسم القادم.
وقال اللاعب صاحب عباس ان الموسم الماضي يعد من المواسم الجيدة لي في عالم الاحتراف حيث وفقت في قيادة فريق نادي الشباب للفوز بكأس ملك البحرين وهي أغلى البطولات بعد التغلب في نهائي البطولة على نادي البسيتين 2- 1 سجلت فيها هدفا وصنعت الهدف الآخر إضافة إلى الحصول على المركز السادس في ترتيب فرق الدوري.. وبالنسبة للهدافين فقد حصلت على جائزة هداف بطولة كأس الملك وكذلك جائزة أحسن لاعب محترف في الدوري البحريني والحصول على جائزة الهداف الثاني في لائحة هدافي الدوري بعد اللاعب دعيج ناصر مهاجم منتخب البحريني.
وقال اللاعب صاحب عباس: انني حصلت على عقود للعب لفرق أندية العربي القطري والرفاع الغربي والمحرق والبسيتين لكنني فضلت الأخير لقناعتي بأنه سيكون له شأن كبير في الموسم الجديد.
هاشم خميس مدرباً لحراس أخاء عالية
أكدت مصادر مقربة من الاتحاد العراقي لكرة القدم بأن إدارة نادي أخاء عالية اللبناني الذي يشرف على تدريبه المدرب العراقي أموري أحمد أبدت رغبتها في التعاقد مع حارس المرمى الدولي هاشم خميس حارس مرمى نادي القوة الجوية ومنتخب العراق الوطني السابق للاشراف على تدريب حراس مرمى الفريق اللبناني للموسم الجديد.
على صعيد آخر رفض المهاجم الدولي أحمد مناجد مهاجم نادي الزوراء ومنتخبي العراق الأولمبي والوطني العرض الذي تلقاه من المدرب أموري أحمد للانضمام إلى صفوف نادي اخاء عالية اللبناني وذلك لقلة مبلغ العقد الذي قدمته إدارة النادي اللبناني والذي لايتناسب مع طموحات هذا اللاعب.
محمد هادي يلعب لتشرين السوري
أوضح اللاعب الدولي محمد هادي نجم نادي الشرطة السابق لكرة القدم المحترف في نادي البقعة الأردني بأنه تلقىعرضا من نادي تشرين السوري للانضمام إلى صفوفه في الموسم القادم وقد تلقى دعوة رسمية من ادارة النادي لحضور الاختبار الذي سيقام في دمشق للاعبين المحترفين الذين سيتم التعاقد معهم للموسم القادم.
تروسيه يقدم عرضاً للاعبين عراقيين لتمثيل الكرة القطرية
أعلن هادي مطنش مدرب منتخب شباب العراق لكرة القدم بأن المدرب الفرنسي تروسيه الذي يشرف على تدريب المنتخبات القطرية قدم عرضا مغريا للاعبي منتخب شباب العراق خلال زيارتهم الأخيرة إلى الدوحة وهم سالم كاظم وحيدر صباح وسعد عطية وعلي حسين رحيمة لاجل الحصول على الجنسية القطرية واللعب لمنتخب شباب قطر والمنتخب الأول في البطولات القادمة وقد قوبل العرض بالرفض والاستهجان من قبل اللاعبين العراقيين. ويذكر ان تروسيه أبدى إعجابه الشديد بمستوى منتخب شباب العراق ولاعبيه في المباراتين اللتين لعبهما مؤخرا في الدوحة.
النجار يدرب سلة الجزيرة الأردني
صرح محمد النجار مدرب منتخب العراق السابق لكرة السلة بأنه تلقى عقدا من إدارة نادي الجزيرة الأردني للاشراف على تدريب فريق النادي وقيادته في دوري الأردن للموسم الجديد.
وكان المدرب النجار قد أشرف على تدريب منتخب الأردن الوطني وقاده لإحراز الوسام الفضي في الدورة الرياضة العربية التاسعة عام 1999 التي أقيمت في عمان وسبق ان اشرف على تدريب فريق النادي الارثوذكسي الأردني كما عمل مدربا في قطر وقاد منتخب العراق الوطني وأندية المقدمة وإشرف في الموسم الماضي على تدريب نادي النجمة البحريني وانتقل بعدها لتدريب النادي الأهلي البحريني.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved