Monday 28th June,200411596العددالأثنين 10 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

رئيس كوبا يستقبل مدير عام صندوق الاوبك رئيس كوبا يستقبل مدير عام صندوق الاوبك

استقبل الرئيس فيدل كاسترو رئيس جمهورية كوبا بعثة صندوق الأوبك للتنمية الدولية برئاسة الأستاذ سليمان بن جاسر الحربش مدير عام الصندوق، وأثنى الرئيس فيدل كاسترو على ما يقوم به صندوق الأوبك من دعم لمشاريع البنية الأساسية في الدول النامية ومنها كوبا.
كما أثنى على الدور الإيجابي لمنظمة أوبك وما تقوم به من جهود للمحافظة على استقرار سوق النفط عند اسعار مجزية للمستهلكين والمنتجين.
من جانبه قدم سعادة الاستاذ سليمان بن جاسر الحربش عرضا لمشروعات البنية التحتية التي ينفذها الصندوق في كوبا ومن أهمها مشروع الري الذي تقوم بتوريد معداته مؤسسة الخريف السعودية، اما المشروع الثاني فهو مشروع الصرف الصحي في المنطقة المحيطة بمدينة (هافانا) عاصمة كوبا، والذي يهدف الى تأهيل (نهر المندراس).
وقد قام سعادة الاستاذ سليمان الحربش بافتتاح هذا المشروع ضمن زيارته التي يقوم بها الى كوبا تلبية لدعوة رسمية من وزيرة الاستثمار الأجنبي والتعاون الاقتصادي السيد مارتا لوماس (Marta Loms) لبحث مشاريع الصندوق ومناقشة فرص الاستثمار الأخرى.
كما التقى خلال زيارته بكل من وزير الخارجية الكوبي السيد فيليب بيريز روك Felipe Perez
Roque، ووزير الزراعة الكوبي،
ويقوم وفد صندوق الأوبك للتنمية الدولية برئاسة الحربش بزيارة لجمهورية (جامايكا) لافتتاح ورشة العمل من أجل تحديد المشاريع التي ينفذها الصندوق بالتعاون مع بنوك التنمية في المنطقة، وسيلتقي الحربش برئيس الوزراء الجمايكي وكبار المسئولين في حكومة جامايكا لبحث فرص الاستثمار والتعاون بين الصندوق وحكومة جامايكا.
الجدير بالذكر ان أن حجم عمليات الصندوق قد بلغ (316) مليون دولار في العام الماضي 2003م ليصبح اجمالي الالتزامات منذ انشاء الصندوق وحتى نهاية العام 2003م 6.9 بلايين دولار, موزعة على 111 دولة نامية.
وقد أنشئ صندوق الأوبك للتنمية الدولية في العام 1976 بمبادرة من الدول الأعضاء في منظمة أوبك للبترول بهدف تقديم العون الانمائي على شكل قروض ومنح إلى دول العالم الفقيرة.. وتعتبر حكومة خادم الحرمين الشريفين أكبر الدول المساهمة في هذا الصندوق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved