Monday 28th June,200411596العددالأثنين 10 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

هددوا بقطع رؤوس ثلاثة رهائن أتراك هددوا بقطع رؤوس ثلاثة رهائن أتراك
أنقرة ترفض الإذعان لمطالب الإرهابيين في العراق

* اسطنبول - (ا.ف.ب) :
رفض وزير الدفاع التركي وجدي غونول أمس الأحد مطالب مجموعة مسلحة في العراق هددت بقطع رؤوس ثلاثة رهائن أتراك إذا لم تسحب تركيا شركاتها العاملة مع القوات الأمريكية من العراق في غضون 72 ساعة ، مؤكدا ان تركيا لن تذعن أبدا لمطالب الإرهابيين.
وكانت مجموعة تطلق على نفسها اسم (سرايا التوحيد والجهاد في العراق) يتزعمها الأردني أبو مصعب الزرقاوي هددت السبت بقتل ثلاثة عمال أتراك بقطع رؤوسهم خلال 72 ساعة ما لم تقم تركيا بسحب جميع شركاتها العاملة مع قوات الاحتلال من العراق.
وقال غونول للصحافيين بعد اجتماع عقده في اسطنبول مع نظيره الأمريكي دونالد رامسفلد ربما تعلمون ان تركيا تحارب النشاطات الإرهابية منذ 20 عاما.
وأكد لقد تقدم (الإرهابيون) بمطالب في العديد من المرات ، الا ان ذلك لم ينجح.
من جهة أخرى قال متحدث أمريكي أمس الأحد إن الولايات المتحدة على اتصال مع الحكومة التركية لمناقشة التهديدات التي وجهها متشددون عراقيون بقطع رأس ثلاثة رهائن أتراك.
ووصف شون مكورماك المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي تهديدات المتشددين وهم على صلة بأبو مصعب الزرقاوي المشتبه بأن له صلات بتنظيم القاعدة بأنها تذكر بالطبيعة الوحشية لهؤلاء الإرهابيين ، ولكن تصرفاتهم لن تهز ارادة الشعوب الحرة في كل مكان ، وقال مكورماك أيضا إن مسؤولين أمريكيين على اتصال وثيق بالحكومة التركية لمناقشة هذه القضية.
وتركيا ليست ضمن قوة الاحتلال متعددة الجنسيات في العراق الا ان الكثير من الاتراك يعملون بتعاقدات ويقدمون الامدادات والدعم للقوات التي تقودها الولايات المتحدة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved