Monday 28th June,200411596العددالأثنين 10 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

الأربعاء المقبل عطلة رسمية ويوماً وطنياً الأربعاء المقبل عطلة رسمية ويوماً وطنياً
احتفالية كبرى وإجراءات أمن مشددة في العراق يوم تسلُّم السلطة

  * بغداد - د.ب.أ:
قال كوركيس سادة الناطق الرسمي باسم رئيس الحكومة العراقية اياد علاوي أمس الأحد إن الحكومة العراقية ستنظِّم احتفالية كبرى يوم الأربعاء بمناسبة تسلُّم العراقيين السيادة والسلطة من قوات التحالف.
وأضاف سادة في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) (أن الحكومة العراقية قررت اعتبار يوم الأربعاء المقبل عطلة رسمية ويوماً وطنياً للعراق). وقال: (إن رئيس الحكومة اياد علاوي سيطرح خلال مراسم الاحتفال برنامجاً للمصالحة الوطنية، كما سيعلن العفو العام عن جميع العراقيين المغرر بهم من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في البلاد). وأضاف الناطق باسم الحكومة العراقية أن حكومة بلاده لم توجه الدعوة لضيوف من خارج البلاد لحضور مراسم احتفالية تسلّم السلطة وستقتصر هذه المراسم على من هم داخل العراق.
واعتبر سادة يوم تسلّم العراقيين السلطة بأنه (يوم عظيم وصفحة جديدة في تاريخ العراق الجديد).
وتقوم العشرات من آليات الجيش العراقي والشرطة بدوريات داخل العاصمة بغداد كما تنتشر نقاط التفتيش فيما يقوم العشرات من قوات حماية المنشآت بإقامة طوق أمني حول مباني المؤسسات الحكومية والرسمية والمنشآت الحيوية. وشاهد مراسل وكالة الأنباء الألمانية في بغداد (د. ب. أ) انتشار دوريات للشرطة والجيش في الشوارع الرئيسية في العاصمة بغداد كما انتشر أفراد حماية المنشآت حول المباني الحكومية فيما قام رجال المرور بتنظيم عملية سير المركبات في العاصمة.
وأكد وكيل وزارة الداخلية اللواء حكمت موسى في تصريح صحفي أن الوزارة شكلت قوات احتياطية من الشرطة العراقية تتولى مهام الحفاظ على الأمن في بغداد والمحافظات على مدار الـ24 ساعة وإعداد خطة للطوارئ بأمن العاصمة مع بدء الاحتفال بيوم تسلّم العراقيين السلطة. وقال: (إن الأوامر صدرت لمنتسبي أجهزة الشرطة لأن تكون في أقصى درجات الحيطة والحذر في فتح النار دون تردد على العناصر التي تعتزم القيام بأعمال إرهابية). وأكد أن الوزارة وظفت كامل قوات الشرطة من أجل حفظ الأمن العام وتوفير الأمن الداخلي في سياق خطة محكمة قسمت بموجبها بغداد والمحافظات إلى قواطع بحسب الرقعة الجغرافية. وقال (إن هذه القواطع ستدار من قبل ضباط برتب قيادية لا تقل عن عقيد يعاونه ضباط برتب مقدم ورائد وعدد من المشرفين).
وأوضح موسى أن وزارة الداخلية خصصت أرقام هواتف دعت فيها العراقيين إلى التعاون مع أجهزة الشرطة ودوريات النجدة للإبلاغ عن أي حالة مريبة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved