Monday 28th June,200411596العددالأثنين 10 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

هجوم بقذائف الآر. بي. جي على سيارة شرطة ومركز للاحتلال هجوم بقذائف الآر. بي. جي على سيارة شرطة ومركز للاحتلال
23 قتيلاً بينهم أطفال و58 جريحاً في انفجار الحلة

  * بغداد - د. حميد عبد الله - الحلة - الوكالات:
أعلن مستشفى الحلة ووزارة الصحة العراقية في بغداد أمس الأحد أن 23 شخصاً قتلوا وأصيب 58 آخرون بجروح في اعتداء بالسيارة المفخخة مساء السبت في مدينة الحلة ذات الغالبية الشيعية بجنوب بغداد. وهذه الحصيلة أدنى من الحصيلة التي أعلنها الجيش الأميركي في بيان نشر ليلاً وأشارت إلى سقوط 40 قتيلاً و22 جريحاً. وقال مدير مستشفى الحلة (100 كلم إلى جنوب بغداد) محمد ضياء بيرم ، (سقط 23 قتيلاً و58 جريحاً، إصابات بعضهم خطرة، مما قد يرفع حصيلة القتلى). وقد أكد هذه الحصيلة مسؤول في وزارة الصحة في بغداد يجمع المعلومات المتعلقة بضحايا الاعتداءات الدكتور شهاب أحمد.
وأعلنت الكتيبة البولندية المتمركزة في المنطقة في بيان أن هناك (العديد من الأطفال) في عداد القتلى إثر الاعتداء الذي وقع عند الساعة 20:45 بالتوقيت المحلي (16:45ت غ)، وجاء في البيان أن (عدداً من العراقيين الأبرياء فقدوا حياتهم بينهم العديد من الأطفال)، مشيراً إلى أن الاعتداء دمر عدة سيارات وبنى تحتية مدنية. وأفاد بعض السكان أن السيارة المفخخة انفجرت وسط حي تجاري خال من أي وجود لقوات الأمن العراقية أو جنود التحالف بقيادة الولايات المتحدة. وأوضحوا أن الانفجار وقع قرب مسجد، حيث كان العديد من المصلين يستعدون لأداء في صلاة العشاء. وكانت آثار الانفجار الذي ألحق أضراراً كبيرة في المحال التجارية ظاهرة للعيان، وأفاد شهود أنه تسبب باشتعال سيارات عديدة متوقفة في المكان. وروى صاحب محل للحلوى لحقت أضرار بمتجره (عندما انفجرت السيارة المفخخة وهي من طراز اوبل فيكتوريا اشتعلت النيران في السيارات الأخرى المتوقفة والتي انفجر بعضها).
وأكد إيهاب نور وهو تاجر هواتف خلوية من جهته (أن سيارة مفخخة واحدة انفجرت). وكان موظفون بلديون منهمكون في رفع حطام السيارات المحترقة أمام أنظار العديد من المارة فيما كانت مروحيات أميركية تحلق فوق المدينة. وقال تاجر يملك محلاً لبيع الاسطوانات المدمجة لحق به دمار نتيجة الانفجار معبراً عن سخطة (ان المسؤول عن هذا العمل لا يمكن وصفه بالبشري).
من جهة أخرى أعلن الجيش الأميركي أن قذائف أطلقت صباح أمس على المنطقة الخضراء في وسط بغداد، حيث المقر العام للتحالف بقيادة الولايات المتحدة. وقال الكابتن لينول ابشر الذي يوجد مقره في هذه المنطقة (إن قذيفتين انفجرتا (داخل المنطقة الخضراء ونحن نجري تحقيقاً في الأمر). وقد سمع دوي الانفجارين بعيد الساعة 11:15 بالتوقيت المحلي (7:15 تغ) وتصاعدت سحابة من الدخان الأبيض فوق المنطقة في موقع قرب جسر الجمهورية فوق نهر دجلة. كما شن مهاجمون مجهولون هجوماً بقذائف الآر. بي. جي على سيارة شرطة في العاصمة العراقية بغداد صباح أمس. وأسفر الهجوم عن إصابة أربعة رجال شرطة نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved