Monday 28th June,200411596العددالأثنين 10 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

ربع مليون دولار تعويض للمتضررين من العمليات العسكرية ربع مليون دولار تعويض للمتضررين من العمليات العسكرية
مظاهرة في كربلاء للمطالبة بالإفراج عن مسؤول في مكتب الصدر

* كربلاء - (أف ب):
تظاهر المئات من أنصار مقتدى الصدر أمس الأحد في مدينة كربلاء للمطالبة بالافراج عن أحد مسؤولي مكتب الصدر تعتقله القوات الأميركية منذ نحو اسبوعين.
وتجمع المتظاهرون أمام مبنى المحافظة وهم يهتفون مطالبين بإطلاق سراح أحمد رضا الحسيني على الفور، وقال حبيب الحكيم نائب الحسيني (نحن نطالب بإطلاق سراح الحسيني فورا من أيدي قوات الاحتلال الأميركي).
وأضاف ان (عملية الاعتقال جاءت عشوائية ولا تستند إلى أي مذكرة اعتقال أو دليل ما ضد الحسيني لذلك فهي غير شرعية)، وأوضح الحكيم ان (الحسيني يُعد من الشخصيات البازرة في المدينة والتي قدمت الكثير من الخدمات لأبناء المدينة وكان له دور سلمي خلال المواجهات التي حصلت قبل شهرين بين انصار السيد مقتدى الصدر والقوات الاميركية).
وأفاد مراسل وكالة فرانس برس أن المتظاهرين طالبوا بلقاء أحد مسؤولي المحافظة أو قوات التحالف، إلا أن شخصا لم يقابلهم مما حدا بهم إلى مغادرة المكان.وكان جنود اميركيون اعتقلوا في 14 الحالي الحسيني (33 عاما) بعد عملية دهم لمنزله صادروا خلالها الفي دولار ومليوني دينار عراقي (1380 دولارا). ومن جانب آخر، أكد ثامر القزويني نائب محافظ مدينة كربلاء ان (قوات التحالف خصصت مبلغ ربع مليون دولار كتعويض لأبناء المدينة من المتضررين من العمليات العسكرية والمواجهات التي حصلت بين أنصار جيش المهدي والقوات الاميركية).واضاف ان (هذا المبلغ مبلغ ضئيل جداً، ولا يستوعب حجم الاضرار التي لحقت بالمباني والعمارات والفنادق والدور السكنية)، وأكد قزويني أن المحافظة (ستطلب من قوات التحالف زيادة هذه المبالغ لأنها لا تفي بالغرض ولا توازي حجم الاضرار التي لحقت بالمدينة).وقال ان (ربع المليون دولار سيتم توزيعه على أصحاب المنازل التي تضررت خلال المعارك على أن تتم المطالبة بالتعويضات الخاصة لاصحاب العمارات والفنادق باعتبار أن أصحاب المنازل من المواطنين البسطاء ويستوجب تعويضهم في أول الأمر لكي يتمكنوا من اعادة تأهيل منازلهم المتضررة).. أما فيما يتعلق بذوي القتلى والجرحى، فقال القزويني ان (اولئك يحق لهم التقدم بصورة مباشرة لدى قوات التحالف من أجل طلب التعويضات).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved