Monday 14th June,200411582العددالأثنين 26 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

خلال رعايته تخريج طلاب الدفعة الأولى من جامعة القصيم خلال رعايته تخريج طلاب الدفعة الأولى من جامعة القصيم
أمير القصيم:الأحداث الدموية ستقضي نحبها

* بريدة - عبدالرحمن التويجري:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مساء أمس الأول حفل تخريج الدفعة الأولى للعام الجامعي 1425-1426هـ من طلاب الجامعة بالقصيم بالصالة المركزية للأنشطة بالمدينة الجامعية بالمليداء.
وكان باستقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل سعادة وكيل إمارة منطقة القصيم الأستاذ علي بن سليمان السويلم ومدير الجامعة بالنيابة معالي الدكتور عبدالله بن محمد الفيصل وعميد القبول والتسجيل الأستاذ الدكتور يوسف بن عبدالله السليم وعدد من المسؤولين من عمداء الكليات والأقسام بالجامعة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة.
وبعد أن أخذ سموه مكانه في الحفل بدأت مسيرة الخريجين لجميع الكليات ثم بدأ الحفل بالقرآن الكريم رتله الطالب ياسر الدوسري فكلمة معالي مدير الجامعة بالقصيم بالنيابة د. عبدالله الفيصل رحب في مطلعها براعي الحفل صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم وقال: اليوم تحتفل الجامعة بأول دفعة من متخرجيها بعد صدور الموافقة السامية الكريمة بجعلها جامعة مستقلة ثم ألقيت كلمة الخريجين.
بعد ذلك ارتجل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم الكلمة التالية:
إنها ليلة سعيدة أن نلتقي هذا المساء لتخريج أول دفعة من جامعة القصيم تلكم الجامعة التي كنا نحلم بها في يوم من الأيام وهاهي ولله الحمد تقوم على قواعد متينة وثابتة جامعة قوية في إنسانها وفي بنائها وفي تخصصاتها جامعة تنشد المستقبل الزاهر للوطن.
أبدأ بتهنئة خالصة للخريجين وشكر مع التقدير لمسؤولي الجامعة من معالي مديرها المكلف وعمداء الكليات والعمدات المساندة وهيئة التدريس وكل عامل في هذا الصرح العلمي الشامخ.
أيها الأخوة التهنئة أيضاً للآباء والأمهات الذين بذلوا الجهد وسهروا الليالي مع الأبناء ليحصلوا على هذا الشرف في حسن الانتماء للوطن أولاً ثم لتخصصاتكم التي ينتظر الوطن منكم أن تفعلوها على أرض الواقع.
وأضاف سموه: أخواني الأعزاء الحدث يفرض نفسه في أي مكان ونحن نعيش في هذه الأيام نلاحظ مظاهر عجيبة وغريبة.
الحدث دموي ولكن بعون الله وتوفيقه ثم بإنسان هذا الوطن ورجل الأمن والمواطنين سوف يقضى على كل من يخالف أمر الله أولاً ثم من يخالف منهج ونظام هذه الدولة التي على أسس واضحة من شرع الله تحكيماً وعملاً أمام هذا الحدث يجب أن نضع سؤالاً واضحاً لكل من مسؤولين ومواطنين لماذا وصلنا إلى هذا الحد في هذه الأمور وإن كانت النسبة ضعيفة جداً لا تذكر ولكن تركها دون مسألة أن يسأل كل واحد منا نفسه لماذا وصلنا إلى هذا الأمر أعتقد أن البحث سوف يهدي كل منا إلى معرفة السبب ووجود الخلل وهذا مطلب أعتقد أنه يطلبه الوطن منكم ومن كل صاحب فكر وعقل نيّر وخلال هذا الشهر التقيت بزملائي أعضاء هذه الجامعة من عمداء وعلى رأسهم معالي المدير مرتين كان الطرح واضحاً وكانت الأفكار مركزة كما أنني التقيت بزملاء من أعضاء هيئة التدريس على انفراد وكانت هذه الأمور بمبادرات شخصية منهم سعدت بها واستفدت منها فكانت الأفكار والرؤى تنبذ كل ما حدث على أرض هذا الوطن الحبيب ولكنني أطالبهم جميعاً بأن يفعلوا هذه الأفكار على أرض الواقع وفي قاعات المحاضرات وفي المناشط التي توكل إليهم في أي موقع يكون حيث سمعت منهم وعرفت أن الأمور يجب أن تسمى بمسمياتها وأنه لا داعي لوضع مسببات تبريرية أو أن نغطي بالضباب ما يحدث فالحدث واضح وجلي لا تبرير ولا تسمية للأحداث بغير اسمها. لا يقبل التبرير للتدمير ولا تقبل الدموية مهما كانت.
لقد ضحى الآباء بدمائهم وجهدهم وعرقهم في بناء هذا الوطن ويجب أن لا نضحي ونفرط في هذه المكتسبات.
باسمكم جميعاً أرفع التهنئة خالصة للقيادة الحكيمة على ما شهدته هذه البلاد من نمو وتقدم وتطور.
كما أنقل لكم اهتمام القيادة بأبنائها وبكل جزء من أرجاء هذا الوطن أرجو لكم جميعاً التوفيق والسداد وأن يحفظ هذا الوطن من كيد الكائدين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
وفي نهاية الحفل تفضل سمو أمير منطقة القصيم بتوزيع الشهادات على الطلبة المتفوقين من المتخرجين.
وقدم درعاً تذكارياً لعميد القبول والتسجيل بالجامعة سابقاً حمد بن محمد الحوشان، كما تسلم راعي الحفل الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز درعاً تذكارياً بهذه المناسبة من يدي معالي مدير الجامعة بالنيابة الدكتور عبدالله الفيصل من منسوبي الجامعة بالقصيم.
ثم التقطت الصور التذكارية للخريجين مع سمو أمير منطقة القصيم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved