Monday 14th June,200411582العددالأثنين 26 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

يرأس اجتماع المجلس التنسيقي بين الجمعيات الخيرية يرأس اجتماع المجلس التنسيقي بين الجمعيات الخيرية
الأمير سلمان يرعى حفل تكريم الطلاب والطالبات أوائل الثانوية العامة

* الرياض - وهيب الوهيبي-صالح العيد:
يعقد المجلس التنسيقي بين الجمعيات الخيرية بمنطقة الرياض اجتماعه الأول صباح الاثنين برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بمنطقة الرياض، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض ونائب رئيس المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بمنطقة الرياض.
اوضح ذلك الأمين العام للمجلس التنسيقي سمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمين مدينة الرياض، الذي ذكر انه سيشارك في هذا الاجتماع أكثر من (45) عضواً من رؤساء الجمعيات الخيرية بالمنطقة، وسيكون من أهم أهداف الاجتماع زيادة فعالية التنسيق بين الجمعيات الخيرية، وكذلك تشجيع التواصل والزيارات وتبادل الخبرات بينها، والعمل الدؤوب على تذليل الصعوبات التي تواجهها، وتحديد النطاق الجغرافي لكل منها، وتشجيع القطاع الخاص لدعم العمل الخيري، وسيناقش المجلس في اجتماعه الاول عدداً من الأمور المهمة منها وضع آلية لتوحيد اللوائح والأنظمة التي تسير عليها الجمعيات الخيرية بمنطقة الرياض، لخدمة فئات المحتاجين والفقراء، وأيضاً دراسة ومناقشة المقترحات المقدمة من الجمعيات بالمنطقة، وأخيراً مناقشة استراتيجية الأهداف وطرح حلول المشاكل التي تواجه الجمعيات.مشيراً سموه إلى أن فكرة تشكيل مجلس تنسيقي للجمعيات الخيرية بدأت عندما اقترح سمو الأمير سلمان أثناء تأسيس الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام عام 1419هـ تأسيس مجلس من أعضاء مجالس إدارات الجمعيات الخيرية للتنسيق فيما بين هذه الجمعيات.
وقد تابع سموه هذه الفكرة حتى غدت واقعاً ملموساً، منوهاً سموه بما يلقاه العمل الخيري من دعم ورعاية من حكومتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.
واختتم الأمين العام للمجلس حديثه بالشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز على رعايتهما واهتمامهما بالجمعيات الخيرية بمنطقة الرياض، وتذليل جميع الصعوبات والمعوقات في سبيل إنجاح أعمال هذه الجمعيات.
من جانب آخريرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء يوم الثلاثاء الموافق 4-5-1425هـ حفل جائزة وزارة التربية والتعليم للتفوق العلمي لأوائل الطلاب والطالبات في مرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي 1424-1425هـ وذلك بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الانتركونتننتال بالرياض. وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد لشؤون الطلاب د. محمد بن سليمان الرويشد بأن الوزارة تنظم هذه الجائزة للعام الثاني على التوالي وتستضيفها الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض، وقال: ان الوزارة تسعى من خلال الجائزة الىتطبيق مبدأ الثواب التربوي المناسب لتكريم أوائل الطلاب المتفوقين والطالبات المتفوقات في المرحلة الثانوية والاحتفاء بهم بما يعزز استمرار تفوقهم في المراحل الدراسية الحالية. وأكد أن هذا التكريم فيه اشعار للطلاب والطالبات وأولياء أمورهم والمجتمع بتقدير الوزارة لهم واهتمامهم بتفوقهم وانجازهم العلمي كما أن لها دوراً كبيراً في تشجيع روح الابداع والابتكار لدى الطلاب والطالبات واذكاء روح المنافسة العلمية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved