Sunday 13th June,200411581العددالأحد 25 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

الربيعي يحقق أول ميدالية سعودية في البطولة الآسيوية لألعاب القوى الربيعي يحقق أول ميدالية سعودية في البطولة الآسيوية لألعاب القوى

* كوالالمبور - ايبوه - ناصر العساف:
حقق الرامي سعيد الربيعي أول ميدالية سعودية في افتتاح منافسات البطولة الآسيوية للشباب والشابات التي انطلقت صباح أمس في مدينة ايبوه الماليزية وهي التي افتتحت رسميا بحفل جميل في الثامنة مساء والذي شارك فيه أكثر من عشرة آلاف شاب وشابة قدموا عروضاً رياضية وحركات رياضية استمتع بها الجمهور الذي تابع الحفل والذي اشتمل على كلمات لرئيس الاتحاد الآسيوي والاتحاد الماليزي.
وجاءت الميدالية السعودية أمس عن طريق الرامي سعد الربيعي عندما حقق البرونزية في دفع الجلة بمسافة 18.47 متراً فيما خيب زميله أمين العرادي التوقعات وهو المرشح لإحدى الميداليات بعد أن حقق المركز الرابع بمسافة ضعيفة لم تتجاوز 18 مترا فقط.
وجاءت المشاركات السعودية أمس في الفعاليات الأخرى رائعة حيث تأهل العالمي محمد الصالحي لنهائي سباق 400 متر عندما حقق المركز الأول في التصفيات الأولية لمجموعته بزمن 47.46ث كما تأهل زميله في السباق نفسه خالد حسن بشير من المجموعة الثانية بعد أن حل أولا بزمن 47.94ث.
كما تأهل الصالحي لنصف النهائي 800م بفوزه في المرتبة الأولى لمجموعته التمهيدية بزمن 1.53.69 دقيقة كما تأهل زميله لنفس السباق موسى ناصر عسيري بعد أن جاء ثالثا في مجموعته بزمن 1.54.29 دقيقة.
كما وصل فريق 4*100 والمكون من محمد الفردان ويحيى قاحص ويحيى حبيب وموسى عسيري للدور النهائي للسباق بعد أن حل ثانيا لمجموعته التمهيدية بزمن 40.54 ثانية في الوقت الذي تأهل موسى عبده لنهائي 200م بفوزه في المركز الثاني لمجموعته بزمن 21.72ث.
منافسات اليوم الأحد
سيبتدئ الواثب السعودي أحمد الشرفاء المشاركات السعودية في اليوم الثاني للبطولة عندما يشارك في مسابقة الوثب الطويل والمرشح لنيل ذهبها هو الصيني ين شنق والذي يملك أفضل رقم من بين المشاركين.
عقب ذلك ستكون المشاركة في نصف نهائي 200م والتي شارك فيها موسى هوساوي والذي تأهل لهذا الدور بحصوله على المركز الثاني لمجموعته التمهيدية بزمن 21.72ث وفي حالة تجاوزه هذا الدور فإنه سيكون في النهائي الذي سيختتم به منافسات اليوم.
وفي الرابعة والنصف سيكون العداء إبراهيم الحميدي وزميله محمد دعاك على الموعد في سباق 400م حواجز وهما اللذان أوقعتهما القرعة في مجموعة واحدة.
وفي الخامسة يشارك علي العمري في نهائي سباق 3000م موانع وتذهب الترشيحات للحصول على الذهبية في هذا السباق للقطري مصطفى شيبتو.
وعند الخامسة والنصف ستكون المتابعة الجماهيرية بالسباق المثير في الـ800 متر وهي التي يشارك فيها السعوديان محمد الصالحي وخالد بشير واللذان يملكان الحظوظ الكبرى في نيل ذهب وفضة هذا السباق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved